اغلقت السلطات الصينية مدينة وينتشو الواقعة في مقاطعة تشيجيانغ لاحتواء فيروس كورونا الذي تاوز عدد ضحاياه 300 حالة وفاة.
وقالت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) إن قرار الإغلاق جاء بسبب الصعوبات التي تواجهها السلطات الصينية في احتواء الفيروس في مدينة ونتشو الواقعة في مقاطعة تشيجيانغ، حيث أقفلت الطرق وفرضت على السكان ملازمة منازلهم.
ولم يعد مسموحا سوى لفرد واحد فقط من كل أسرة بأن يخرج من المنزل مرة واحدة كل يومين لشراء الضروريات، في حين تم إغلاق 46 من محطات تحصيل الرسوم على الطرقات السريعة المدفوعة، بحسب السلطات.
 وسبق أن أغلقت المدينة الأماكن العامة على غرار دور السينما والمتاحف وعلقت حركة النقل العام.
وتقع هذه المدينة في قلب منطقة صناعية كبرى في شرق البلاد شكلت محركا للازدهار الاقتصادي الذي شهدته الصين خلال العقود الأخيرة.
ومنذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية، أواخر العام الماضي، أصاب الفيروس أكثر من 14 ألف شخص في أنحاء الصين ووصل إلى 24 بلدا.
وفيروس كورونا ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.
وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان بإقليم هوبي، في 12 كانون الاول الماضي،  وسرعان ما  انتشر الى مدن اخرى، ما حدا بالسلطات الى اتخاذ اجراءات احترازية حيث قررت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس الى باقي المدن.

04/02/2020
عدد المشاهدات: 75768
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة