ارتفع عدد ضحايا فيوس كورونا في الصين إلى 360 حالة وفاة وذلك بعد تسجيل 56 حالة وفاة في مقاطعة هوبي بؤرة انتشار المرض.
ونقلت وكالات انباء عن السلطات الصينية قولها ان عدد الوفيّات المؤكّدة في البلاد جراء فيروس كورونا الجديد ارتفع إلى 360، بعدما أدى هذا الفيروس التنفّسي المميت إلى موت 56 شخصاً إضافياً في مقاطعة هوبي، في حين بلغ عدد المصابين بالوباء أكثر من 17 ألفاً و300 مصاب.
وكانت السلطات الصحية في الصين قالت الاحد ان عدد الوفيات المؤكدة في البلاد جراء فيروس كورونا ارتفع إلى 304 ، فيما وصل عدد المصابين إلى اكثر من 14000 شخص.
ويواصل فيروس كورونا الجديد انتشاره عالميا، بعد ظهوره لأول مرة في الصين، منذ شهر كانون الاول الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس، حالة الطوارئ الصحية لمواجهة كورونا الذي بدأ ظهوره في الصين وسرعان ما انتشر  في عدة دول مختلفة بالعالم.
وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان بإقليم هوبي، في 12 كانون الاول الماضي،  وسرعان ماانتشر الى مدن اخرى، ماحدا بالسلطات الى اتخاذ اجراءات احترازية حيث قررت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس الى باقي المدن.
يشار الى ان فيروس كورونا ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.

04/02/2020
عدد المشاهدات: 53442
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة