توفيت الفنانة المصرية نادية لطفي، يوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 83 عاماَ، بعد صراع مع المرض .
وذكرت وسائل اعلام مصرية ان الفنانة الراحلة نقلت الى العناية المشددة  في احد مستشفيات مصر للمرة الثانية، بعدما دخلت في غيبوبة اثر تدهور حالتها الصحية.
وشهدت الحالة الصحية للفنانة الراحلة تدهوراَ ملحوظاَ في الفترة الاخيرة، مااستدعى نقلها الى المشفى، بعدما شعرت بضيق تنفس وحالة إعياء شديدة، ليقرر الأطباء المعالجون منع الزيارة عنها لحين استقرار حالتها الصحية.
 ونادية لطفي من مواليد القاهرة عام 1937، واسمها الحقيقي بولا محمد لطفي، تعتبر من أهم أعمدة التمثيل في مصر، و أهم نجمات الجيل الذهبي في السينما المصرية، حيث قدمت ما يقارب الـ75 عملاً طوال 30 سنة.
بدايتها الفنية كانت من خلال مشاركتها في فيلم سلطان أمام الممثل الراحل فريد شوقي، عام 1958، وذلك قبل أن تشارك في بطولة العديد من أشهر أفلام السينما المصرية، حيث قدمت اعمالا مهمة مثل الخطايا و النظارة السوداء  وللرجال فقط، والسمان والخريف، وغيرها، فيما كان آخر ظهور فني لها بمسلسل ناس ولاد ناس في 1993.
تزوجت لطفي 3 مرات، زوجها الاول كان من ابن الجيران الضابط البحري عادل البشاري، عندما كانت بعمر الـ20، ونجبت ابناَ منه، أما الزيجة الثانية كانت في أوائل السبعينيات من المهندس إبراهيم صادق شفيق وتعتبر أطول زيجاتها، أما الزيجة الثالثة فكانت من محمد صبري.
اشتهرت نادية لطفي بمواقفها السياسية، ومن ابرز المواقف مساندتها المقاومة الفلسطينية خلال حصار بيروت عام 1982 ، كما قامت بتسجيل ما حدث من مجازر في صبرا و شاتيلا بكاميراتها الخاصة.

04/02/2020
عدد المشاهدات: 47248
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة