فاز الممثل البريطاني روبرت باتينسون بطل فيلم Twilight الشهير بلقب الرجل الأكثر وسامة في العالم حسب نظرية القاعدة الذهبية التي تحدد المعايير المثالية للجمال.
وتم اختيار باتينسون (33 عاما) وفقا لوسائل اعلام قياساً على قاعدة المعيار الذهبي التي اعتمدها قدماء الإغريق، لتحديد الوجه المثالي، وهو أسلوب قديم صمّمه علماء الرياضيات اليونانيون والّذي يُستخدم على نطاق واسع لقياس الكمال الجسدي.
وحصل باتينسون على النسبة الأعلى (92.15%) متفوقا على العديد من المشاهير كبراد بيت وإدريس إلبا وديفيد بيكهام، حيث لم يستطع أحد منهم أن يكسر معدّل %92.15.
واعتمد الطبيب جوليان دي سيلفا جراح التجميل في هارلي ستريت، أفضل خرائط الحوسبة التقنية لتطبيق تلك المعايير على العديد من المشاهير على نسب قياس تتعلق بالجبين والأنف والشفاه والذقن وشكل الوجه.

وقال الدكتور دي سيلفا، الذي يدير مركز الجراحة التجميلية للوجه في لندن: كان روبرت باتينسون الفائز الواضح ، عندما جرى قياس جميع عناصر الوجه لتحقيق الكمال الجسدي.
وأضاف احتل روبيرت المراكز الخمسة الأولى في جميع الفئات تقريباً، لأنه يتمتع بسمات كلاسيكية وبفك منحوت رائع. وتراجع جورج كلوني من صدارة المجموعة، إلا إنه لا يزال رجلاً جميلاً بشكل كبير، لكنه فقد جزءاً من الحجم في الوجه.
يذكر أنه تم اختيار عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني بيلا حديد كأجمل امرأة في العالم العام الماضي بمعدل اجمالي وصلت نسبته إلى 94%، العام الماضي متفوقة على شقيقتها جيجي حديد، وبيونسيه، وكارا ديليفين، وكاتي بيري ، وأمبر هيرد.

06/02/2020
عدد المشاهدات: 71493
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة