أعلنت السلطات البريطانية، يوم الخميس، يوم الخميس، تسجيل ثالث إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد.
وقال مدير الصحة ببريطانيا كريس وايت، في بيان، نشرته وسائل إعلام، انه تم اكتشاف اصابة مريض آخر بفيروس كورونا، مما يرفع العدد الكلي للمصابين في المملكة المتحدة إلى 3.
من جهته، اشار المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الى ان الشخص الثالث الذي أصيب بهذا الفيروس  هو بريطاني كان قد وصل من دولة آسيوية لكنها ليست الصين.
وتعتزم وزارة الخارجية البريطانية إرسال طائرة ثانية إلى الصين، الأحد المقبل، لإجلاء المواطنين البريطانيين، بعد تفشي هذا الفيروس .
ويأتي ذلك مع مواصلة انتشار هذا الفيروس عالميا، بعد ظهوره لأول مرة في الصين، منذ شهر كانون الاول الماضي، حيث تحدثت تقارير اعلامية في وقت سابق، عن ارتفاع حصيلة الإصابات بهذا الفيروس في أوروبا إلى 30 حالة.
وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان بإقليم هوبي، في 12 كانون الاول الماضي،   ماحدا بالسلطات الى اتخاذ اجراءات احترازية حيث قررت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن.
واتخذت دول العالم تدابير صارمة لمنع تفشي هذا الفيروس، حيث أغلقت العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، كما أوقفت دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

07/02/2020
عدد المشاهدات: 1803
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة