أعلن الممثل الصيني جاكي شان أنه رصد مكافأة قدرها مليون يوان صيني (143 ألف دولار) لمن يصنع لقاحا ضد فيروس كورونا الذي أودى بحياة المئات من الأشخاص في أماكن متفرقة من العالم.  
وأوضح جاكي في تدوينة على موقع ويبو إن العديد من الناس يشاركونه الرأي في ضرورة البحث عن إمكانية صنع دواء لفيروس كورونا في أقرب وقت ممكن ، مشددا على أهمية البحوث العلمية والتكنولوجية في تجاوز الفيروس.
وأضاف النجم البالغ 65 سنة أنه سيبذل كل جهوده لمساعدة المصابين بالفيروس، قائلا أنه يتطلع إلى أن يرى الشوارع تعج بالناس وأن يفارقوا الأحزان التي ألمت بهم بسبب المرض وأن يتمتعوا بالحياة.
 وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان الصينية بإقليم هوبي، في 12 كانون الاول الماضي،   حيث اتخذت السلطات تدابير وقائية تضمنت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن.
ويأتي ذلك مع انتشار هذا الفيروس عالميا، وسط ارتفاع عدد حالات الاصابة ، حيث تم اتخاذ تدابير صارمة لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت اغلاق العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وايقاف دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

10/02/2020
عدد المشاهدات: 63111
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة