خاص سوريا إكسبو

بعد ورود العديد من الأسئلة حول الآلية الجديدة لتوزيع الغاز المنزلي في سورية والتي وضعت الكثير من علامات الإستفهام حول طريقة تطبيق ، ما بين مؤيد للفكرة و معترض عليها، إذا وصل لموقع سوريا إكسبو الكثير من الأسئلة التي نجيب عليها من خلال التالي:
 
سؤال 1 : كيف تتم الالية الجديدة لتوزيع الغاز المنزلي 
ج : عند قيام المعتمد بتحميل الاسطوانات من المعامل يتم ادخال الكمية الى الجهاز الخاص به عند باب الخروج من المعمل عندها يتم ارسال رسائل نصية بعدد الاسطوانات المحملة الى المواطنين المستحقين وفق الاقدمية حسب اخر تاريخ تعبئة وتتضمن الرسالة ( رقم البطاقة واسم المعتمد و رقم جواله ومدة الاستلام ) وبامكانه مراجعة المعتمد خلال مدة اقصاها /48/ ساعة حيث ان الجهاز العائد للمعتمد لا يقرأ سوى البطاقات المستحقة لديه والتي تم اخبارها عبر الرسائل النصية .
 
سؤال2 : لماذا بقي عدد كبير من المواطنين لم تصلهم رسائل نصية  ؟
ج – بسبب نقص التوريدات وعدم ورود نواقل في الفترة الماضية نتيجة الحصار و استهداف المنشآت النفطية بالعدوان المباشر  ولكن واعتبارا من اليوم بدأت النواقل بالوصول وسيلمس الجميع زيادة كبيرة في الكميات الموزعة خلال الايام القليلة القادمة . 
 
سؤال 3 – يتداول البعض وجود سيارات غاز وموزعين لديهم كميات غير مسلمة من الاسطوانات فما سبب وجود هذه الاسطوانات لديهم وما هو عددها ؟
ج- منذ بداية التطبيق في مطلع هذا الشهر تم تحقيق بيع 81% من الاسطوانات التي تم تخصيصها وتم إعادة توجيه الرسائل إلى مواطنين جدد حيث بلغ عدد الرسائل التي لم يستجب أصحابها 100 ألف رسالة بينما بلغ عدد الاسطوانات التي لم يتم استلامها 50 ألف اسطوانة .
ربما يعود السبب إلى أن الشريحة التي تم استهدافها بالرسائل يعود إلى المواطنين الذين لم يستلموا اسطوانات منذ العام الماضي وبين التطبيق أن قسماً كبيراً من هؤلاء ربما موجودون خارج البلد وبالتالي فان الرسائل تصل الى هواتفهم  الشخصية ولا يستطيع الاستفادة من بطاقاتهم من بقيت معه هذه البطاقات  ومن المتوقع ان ترتفع النسبة بشكل كبير من الان فصاعدا بعد ان تم البدء باستهداف القطاع الذي لم يستلم بعد هذه المدة 
 
سؤال4 : لماذا تم تخفيض مدة استلام الاسطوانة من 72 ساعة الى 48 ساعة 
 تم تخفيض مهلة الاستلام الى 48 ساعة بغية توزيع الكميات التي لم يتم استلامها وتسريع دور المعتمدين الى نسبة تصل الى 30% يومياً .
 
 
سؤال 5: ماهي الاجراءات الجديدة المتخذة بعد اسبوع من تطبيق الالية الجديدة لتوزيع الغاز المنزلي
ج- 
• التوجيه الى كافة المعتمدين بالاستمرار بالعمل يوم الجمعة والعطل الرسمية كونها من ضمن المدة المحددة لاستلام الاسطوانة عند ارسال الرسالة وفي حال امتناع المعتمد عن تلبية اي مواطن مستحق لديه ضمن هذه الايام سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه وهذا ايضا من شأنه الاسراع في توزيع الاسطوانات .
• في المناطق التي لا يوجد فيها معتمدين تم توجيه مدراء الفروع للاتفاق مع السورية للتجارة والمحافظة لتخصيص  سيارات و بمناطق ثابتة بحيث تكون معتمد لهذه المنطقة ليتم ربط البطاقات الموجودة فيها مع هذه السيارات و بحيث يتم ارسال رسالة  تتضمن رقم الشخص الموجود بالسيارة و رقم جواله .
• في المناطق التي يوجد فيها عدد كبير من البطاقات وقد لايوجد فيها سوى معتمد واحد وبحاجة لرفدها باسطوانات اكثر فقد تم ايجاد الية بحيث يمكن ارسال سيارة من محروقات او السورية للتجارة تستهدف المنطقة المطلوبة بحيث يتم ادخال الكميات المحملة لذات المنطقة كمعتمد حي و بالتالي يتم ارسال رسائل للمواطنين المتواجدين فيها فقط 
• تم توجيه مدراء الفروع لتشكيل لجان او تكليف اشخاص بكل فرع وتخصيص رقم يمكن التواصل عليه من قبل المواطنين والمعتمدين لحل كل الاشكالات التي قد تحصل اثناء عملية التوزيع بشكل اني ، و الوقوف الكامل على عمليات التحميل والتوزيع .
 
سؤال 6: ما الذي يضمن عدم حصول لبس في توجيه الرسالة ؟
ج : تم التوجيه بإضافة رقم البطاقة المستحقة للتبديل ضمن الرسالة المرسلة للمواطن ليتأكد انها بطاقته مما يؤدي الى ضمان حقه فيها و يؤدي الى تصحيح الارقام من قبل المواطنين في حال وصول رسالة برقم بطاقة لاتعود لهم .
 
سؤال 7 : هل يستطيع المعتمد التصرف بالاسطوانات او تسليمها لمواطن لم تصله رسالة نصية ؟
لا .. لا يمكنه التصرف بأي اسطوانة كونها محجوزة لشخص محدد وفي حال بقاء عدد من الاسطوانات غير مستلمة من اصحابها يتم ارسال رسائل جديدة لمستحقين جدد بعد انتهاء مدة /48/ ساعة .
 
سؤال 8: في حال استلمت رسالة نصية و لم اتمكن من الذهاب و الحصول على اسطوانة الغاز المخصصة لي ماذا علي ان افعل ؟
 ج – من لم يتمكن من الاستلام لاي ظرف كان ضمن المدة المحددة بامكانه ان يراجع المعتمد و يطلب تفعيل دوره من جديد او من خلال التطبيقات المعتمدة حيث يتم حجز اسطوانة له عند ذات المعتمد في التوزيع التالي
11/02/2020
عدد المشاهدات: 35171
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة