رفعت شركة نيسان اليابانية لتصنيع السيارات، دعوى قضائية ضد رئيسها السابق كارلوس غصن، المتواجد حالياَ في لبنان، والذي يواجه اتهامات تتعلق بقضايا فساد مالي.
واشارت الشركة، في بيان نشرته وسائل اعلام، الى انها طالبت في هذه الدعوى بتعويض قدره 90 مليون دولار أمريكي، في مسعى لاستعادة جزء من الأضرار المالية التي ألحقها بها مديرها السابق .
واضافت الشركة انها تتوقع أن يزيد في المستقبل المبلغ الذي طلبته تعويضا عن الأضرار، لأنها تريد استعادة الغرامات التي تتوقع دفعها للجهات المسؤولة بسبب سوء سلوك غصن المالي.
وحذرت الشركة من انها قد تتخذ إجراء قضائيا منفصلا، بشأن كلام غصن في مؤتمره الصحفي الذي عقده في بيروت، والذي وصفته بأنه تشهير ولا أساس له.
ويتواجد غصن حالياَ في لبنان، بعدما هرب من اليابان، عقب الافراج عنه بكفالة حيث كان يواجه تهما بـسوء السلوك المالي.
وتتهم نيسان غصن بـإساءة استغلال أموال الشركة في فعاليات في الخارج، في حين ينفي غصن هذه الاتهامات.
وأصدرت اليابان، مؤخراَ، مذكرة توقيف دولية بحق الرئيس السابق لمجموعة نيسان، كارلوس غصن، الذي فر بشكل مفاجئ الى لبنان.
ولجأ غصن في كانون الاول الى لبنان، على متن طائرة خاصة، مستخدما جواز سفر فرنسي ، في خطوة أثارت صدمة كبيرة في طوكيو، فيما اعتبرت السلطات اللبنانية  أنه دخل البلاد بصورة شرعية، ولا شيء يستدعي ملاحقته.
وفر كارلوس غصن الى لبنان، على الرغم من إجراءات المحاكمة المنتظرة في اليابان، فيما اعتقلت الشرطة التركية 7 أشخاص بينهم 4 طيارين للاشتباه بتسهيلهم هروب غصن الى بيروت
وتم توقيف غصن في عام 2018، لدى هبوط طائرته الخاصة في طوكيو، وقضى 108 أيام قيد الاحتجاز، قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة، وبعد وقت قصير، أعيد توقيفه مع توجيه الادعاء تهماَ جديدة إليه، ليعاد إطلاق سراحه بكفالة مجدداً بعدما قضى 21 يوماً إضافياً في السجن.

13/02/2020
عدد المشاهدات: 6598
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة