قلب باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر تخلفه بثلاثية نظيفة على أرض اميان المتواضع إلى تقدم 4-3 ثم تلقى هدف التعادل (4-4) في الوقت البدل عن ضائع، السبت في المرحلة 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان سان جرمان في طريقه الى خسارته الاولى في الدوري منذ 1 تشرين الثاني، بعد تخلفه صفر-3 اثر مرور 40 دقيقة على البداية، لكن تبديلات مدربه الالماني توماس توخل ساهمت في تغيير سيناريو المواجهة.
وهذه المرة الاولى يتلقى سان جرمان ثلاثة اهداف في الشوط الاول في مباراة ضمن الدوري منذ 2012 ضد ليون، بحسب شركة أوبتا للاحصائيات.
ورفع سان جرمان رصيده الى 62 نقطة، بفارق 13 عن مرسيليا الثاني الذي يحل على ليل الرابع الاحد في قمة المرحلة.
بكر اميان بافتتاح التسجيل عندما انسل سيهرو غيراسي وراء الدفاع وسدد بين قدمي الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (5).
وعزز الكونغولي الديموقراطي الكثير الترحال غايل كاكوتا النتيجة، بهدف رائع من تسديدة يسارية صاروخية انفجرت في سقف مرمى سان جرمان (29)
تابع اميان شوطه الخيالي، وسجل فوسيني دياباتيه هدفه الاول مع فريقه عندما انطلق على الجهة اليسرى دون رقابة فعلية، فسدد بيسراه من حافة المنطقة اليسرى كرة ارضية ارتدت من القائم الايمن الى الشباك (40).
وفيما كان اميان يمني النفس بدخول غرف الملابس متقدما بثلاثية غير متوقعة، قلص الاسباني اندير هيريرا النتيجة مسجلا هدفه الاول مع سان جرمان بيمينية محكمة من مسافة قريبة اثر ركنية (45).
وجاء تقليص الفارق من المدافع الشاب كواسي الذي وقع هدفه الاول في الدوري بكرة رأسية صعبة الى يسار الحارس (60). وفي نسخة عن هدفه الاول، ارتقى كواسي عاليا ولعب من مسافة قريبة رأسية هزت شباك اميان للمرة الثالثة في المباراة (65).
وبعد غياب خطورته طوال المباراة، استلم المهاجم الارجنتيني ماورو ايكاردي عرضية مقشرة من البديل برنات تابعها هدف التقدم لسان جرمان 4-3، ومسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري والتاسع عشر في مختلف المسابقات هذا الموسم (74).
اهدر كافاني مجددا فرصة ذهبية لضمان المباراة في الوقت البدل عن ضائع، لكن في الهجمة التالية عادل اميان بمرتدة انهاها غيراسي بيسراه ارضية خدعت نافاس ليحقق نقطة ثمينة لاميان الخاسر ذهابا برباعية (90+1).

16/02/2020
عدد المشاهدات: 12797
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة