تواردت أنباء عن هجمات صاروخية استهدفت مناطق في ريف اللاذقية، فيما اعلنت وسائل الإعلام الرسمية أن الدفاعات الجوية تصدت لـأهداف معادية.
وذكرت وكالة سانا ان الدفاعات الجوية في محافظة اللاذقية تصدت لطائرات مسيرة، وأسقطتها في محيط جبلة .
واشارت الوكالة الى ان الطائرة من دون طيار أطلقتها مجموعات مسلحة في محافظة ادلب.
كما أفاد التلفزيون السوري بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لـأهداف معادية في محيط مدينة جبلة القريبة من قاعدة حميميم الجوية للقوات الروسية غربي البلاد.
ولم يتم ايراد مزيد من التفاصيل، كما لم ترد أي تقارير عن أضرار مادية أو خسائر بشرية.
من جانبها، أفادت صفحات متخصصة  بأخبار اللاذقية ان الدفاعات الجوية تصدت لـأهداف معادية في القرداحة ومحيط مدينة جبلة في ريف اللاذقية.
وتحدثت أنباء ان الجيش التركي استهدف بالمدفعية الثقيلة تجمعات للقوات النظامية في بلدة سلمى وريف جبلة ومحيط القرداحة في ريف اللاذقية.
وياتي ذلك في ظل تصاعد التوتر بين النظام السوري وتركيا، عقب هجومين شنهما الجيش النظامي على مواقع للقوات التركية في ريف ادلب الشهر الجاري.
وهددت تركيا عدة مرات بضرب مواقع للجيش النظامي اذا شنت القوات النظامية هجوماَ على مواقعها في سوريا، متوعدة بعملية عسكرية وشيكة في حال رفض دمشق سحب قواتها من بعض المواقع في إدلب، حيث امهلت النظام حتى اواخر شباط للانسحاب خلف نقاط المراقبة التركية.
من جانبها، ذكرت وكالة سبوتنيك نقلا عن مصدر ميداني ان الدفاعات الجوية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية تصدت لمجموعة من الاهداف المعادية التي حاولت الاقترب من المنطقة، وأسقطت مجموعة من الصواريخ التي تم اطلاقها من مناطق سيطرة المسلحين في ريف المحافظة الشمالي الشرقي..
يشار الى ان قاعدة حميميم، التي تتمركز فيها قوات روسية، تعرضت مرات عدة لهجمات بطائرات مسيرة فيما اعلنت وزارة الدفاع الروسية تصديها لجميع تلك المحاولات.

20/02/2020
عدد المشاهدات: 66647
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة