حظي الفنان فادي صبيح بدعم كبير من عدد من مشاهير الفن في سورية بعد اعلان عزمه الترشح لانتخابات نقابة الفنانين المقررة يوم الأحد المقبل.
وأعربت الفنانة كاريس بشار في تغريدة على حسابها على تويتر عن دعمها لصبيح قائلة لم أكن أتحمّل فكرة الانتساب إلى النقابة. لكن هذه المرة إذا كان فادي نقيباً فأنا لا أفكر، أنا أنتسب مباشرة.

بدورها عبرت المخرجة رشا شربتجي عن سعادتها لترشح صبيح في انتخابات النقابة قائلة على حسابها على انستغرام أسعدني ترشح النجم فادي صبيح الى نقابة الفنانين لأنه رجل حقيقي وانسان شهم وجدع ولا يتوانى لحظة عن خدمة زملائه الفنانين.
وأضافت بالفعل نحن بحاجة لفنان مثله يحمل من الصفات الإيجابية الكثير، من محبة وإخلاص ووفاء وامتلاك لحس المسؤولية.

وفي ذات السياق رحب الفنان باسم ياخور بترشح صبيح للانتخابات في بوست على حسابه على فيسبوك قال فيه فادي صبيح الانسان و الصديق المشترك للجميع بقلبه المحب. ولهفته لاصلاح أي مشكلة أو انقاذ اي زميل .. شكر كبير لكل الزملاء الذين يقفون إلى جانبه ليكون من ضمن المرشحين الناجحين لمجلس «نقابة الفنانين». كل الحب فادي ونحن نستحق انساناً نبيلاً مثلك.
وتشهد انتخابات نقابة الفنانين هذا العام ترشح العديد من الأسماء على غرار فادي صبيح، عارف الطويل، محمد قنوع، أميّة ملص، تولاي هارون.
وتعرض نقيب الفنانين زهير رمضان في الفترة الماضية لانتقادات لاذعة بسبب قيام النقابة في عهده بفصل عدد من الفنانين من عضويتها من بينهم تيم حسن وباسل خياط ومكسيم خليل بذريعة عدم تسديد المستحقات المالية عليهم، فيما ذهب العديد من المتابعين الى أن السبب الحقيقي لهذه القرارات ينطوي على دوافع سياسية.
يذكر أن الفنان بسام كوسا كان من أكثر المنتقدين لنقابة الفنانين في الفترة الماضية ، معتبراً أنها تحولت إلى مؤسسة لجباية الأموال، واصفاً القائمون على النقابة بـ اللصوص.

21/02/2020
عدد المشاهدات: 32986
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة