أعلن الأمير هاري وزوجته الأمريكية ميغان ميركل عن تخليهما عن استخدام كلمة ملكي في علامتهما التجارية بعد ربيع 2020، على الرغم من زعمهما أن الملكة لا تملك الحق في حرمانهما من اللقب.  
وأصدر هاري وزوجته ميغان بيانا عبر موقعها الرسمي جاء فيه على الرغم من أنه لا علاقة للملكة، أو مجلس الوزراء باستخدام كلمة رويال في الخارج، فإن دوق ودوقة ساسكس لا يعتزمان استخدام ساسكس رويال أو أي تكرار للكلمة الملكية.  
وفي السياق ذاته قالت متحدثة باسم الزوجين بحسب وكالة رويترز تم الاتفاق على أن منظمتهما غير هادفة للربح وعند الإعلان عنها هذا الربيع لن تسمى مؤسسة ساسكس رويال.
وأضافت لا يعتزم دوق ودوقة ساسكس استخدام ’ساسكس رويال‘ في أي مكان بعد ربيع 2020.
ويستخدم هاري وميغان علامة ساسكس رويال في علامتهما التجارية ومؤسستهما للاستخدام في الكتب والأدوات المكتبة والملابس ، فضلا عن ذلك فان الموقع الإلكتروني الخاص بهما يحمل اسم ساسكس رويال دوت كوم.  
وكان هاري وميغان قد استقرا في مقاطعة بريتش كولومبيا بكندا، بعد اعلانهما مؤخرا التخلي عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية ببريطانيا والعمل من أجل تحقيق استقلالية مادية خارج البلاد.
ولن يمنح الزوجين أي مزايا مالية مقابل تخليهما عن المهام الملكية، وستقتصر ألقاب الزوجين على دوق ودوقة ساسكس فقط وذلك بحسب قصر باكنغهام الملكي.
يذكر أن الأمير هاري وميغان أعلنا في وقت سابق أنهما سيتنحيان رسميا عن دورهما في العائلة المالكة في نهاية شهر آذار.

23/02/2020
عدد المشاهدات: 68058
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة