خاص سوريا إكسبو

أصدر مصرف سورية المركزي التعليمات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء الصادر في 2014 والخاص بالطيران، حيث أوضحت التعليمات متى تباع تذاكر السفر (على خطوط شركات الطيران العاملة في سورية) بالليرات السورية ومتى تكون بالدولار.
 
وشملت التعليمات التي اطلع عليها موقع سوريا إكسبو، كل شركات الطيران في سورية بما فيها السورية للطيران وخطوط الطيران المحلية الخاصة، وخطوط الطيران العربية والأجنبية المسجلة في دائرة الشركات الأجنبية لدى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، وفقاً لصحيفة البعث.

ونصت التعليمات على أن تباع بطاقات الطيران بالليرة للسوريين ومن بحكمهم وعائلاتهم، وللعرب والأجانب المقيمين في سورية وزوجاتهم وأولادهم المقيمين معهم، بعد التقدم إلى شركة الطيران بصورة عن بطاقة الإقامة لمدة لا تقل عن سنة، على أن تكون سارية المفعول.

وتُحدّد قيمة البطاقة بالليرة بناء على سعر صرف القطع الأجنبي الوارد في نشرة الجمارك والطيران النافذة بتاريخ إصدار البطاقة، على أن تقوم شركة الطيران بقبض قيمة التذكرة مباشرة من المسافر بالليرة، وإيداع قيم مبيعاتها في حسابها المفتوح لدى أحد المصارف المرخصة ضمن سورية.

أما بالنسبة للبيع بالقطع الأجنبي، فإن بطاقات السفر تباع بالدولار للعرب والأجانب الذين لا تنطبق عليهم شروط الدفع بالليرة، ويتم بيع بطاقات السفر التي تكون نقطة بداية السفر فيها من خارج القطر بالقطع الأجنبي حصراً، ولجميع المسافرين سواء سوريين أم عرب أم أجانب، وأيضاً تقبض الشركة قيمة البطاقة بالقطع من المسافر مباشرة، وتودعها بحسابها المفتوح.

وتعمل شركة طيران خاصة واحدة حالياً في سورية هي أجنحة الشام للطيران التي انطلقت 2007، إلى جانب شركة حكومية هي مؤسسة الخطوط الجوية السورية السورية للطيران، المؤسسَة منذ 1946.
26/02/2020
عدد المشاهدات: 86819
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة