أطلقت شركة موزيلامطورة المتصفح الشهير فايرفوكس نسخة جديدة من المتصفح باسم (Firefox Preview) يتميز بخصائص أمنية قوية تزيد من الخصوصية مع تجربة استخدامه.
وأوضحت الشركة وفقا لوسائل اعلام إن النسخة الجديدة من المتصفح تجمع بين السرعة والخصوصية وميزات سهلة الاستخدام.
وأشارت أن ذلك التطوير يجعل تحميل صفحات الويب أسرع بشكل ملحوظ، خاصة في المواقع التي يوجد بها عدد كبير من الإعلانات.
وتتميز النسخة الجديدة بميزة إضافة (uBlock Origin) لزيادة الخصوصية وتقليل وقت تحميل الصفحة، كما صممت بشكل افتراضي للقيام بحظر مجموعة كبيرة من المتتبعات الإعلانية المستندة إلى الويب.
وتساعد النسخة على تصفح سهل ومريح للملفات من خلال ميزة (Reader View) التي تتيح حذف العناصر غير الضرورية، والتحكم في حجم النص ونمطه، وإمكانية تغيير ألوان الصفحة، وتحديد ما إذا كنت تفضل وجود شريط الأدوات الرئيس في الجزء العلوي أو السفلي من المتصفح.
وتتيح الميزة الثانية (Collection) تجميع علامات التبويب وتنظيمها في أي مجموعة تريدها مثل: التسوق، أو الأخبار، أو السفر وغيرها، من خلال إنشاء مجموعات (Collections) خاصة بك وتسميتها وإضافة الصفحات إليها أثناء التصفح.
كما تساعد النسخة الجديدة من المتصفح على استكشاف أحدث ميزات الخصوصية في الهاتف وهي، الحماية من التتبع التي تعمل بشكل تلقائي وقابلة للتخصيص.
ويُعد فايرفوكس بمثابة المتصفح الثاني الأكثر شعبية على أجهزة حواسيب سطح المكتب بعد جوجل كروم، ويمتلك زهاء 10 في المئة من الحصة السوقية لأجهزة الحواسيب المكتبية.

24/03/2020
عدد المشاهدات: 53087
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة