تحدثت تقارير إعلامية عن وفاة شخص في الصين نتيجة تعرضه لفيروس اخر يعرف باسم فيروس هانتا، وذلك عقب انتشار وباء كورونا والذي أثار قلقاَ عالمياَ بعدما أودى بحياة الالاف حول العالم.
وذكرت وسائل اعلام ان رجل توفي مقاطعة يونان الصينية، يوم الاثنين الماضي، جراء فيروس رئوي نادر يعرف باسم فيروس هانتا.
وبحسب التقارير، فان الرجل توفي أثناء عودته من العمل عندما كان في الحافلة وبينت التحاليل إصابته بفيروس هانتا، ثم تم إجراء اختبار لـ 32 شخصاَ آخر في الحافلة لمعرفة عما إذا كانت انتقلت العدوى إلى أحدهم.
وفيروس هانتا Hantavirus هي مجموعة من الفيروسات التي تنتشر بشكل رئيسي عن طريق القوارض ويمكن أن تسبب امراضاَ متنوعة لدى الناس.
وتنتقل العدوى إلى الإنسان بصفة أساسية عن طريق استنشاق الرذاذ أو ملامسة فضلات القوارض المصابة بالعدوى أو روثها أو لعابها، وفي حالات نادرة، قد يصاب الشخص بالفيروس، إذا عضه حيوان مصاب.
وأعراض هذا الفيروس تشبه الأنفلونزا مثل الحمى، السعال، ألم عضلي، صداع وخمول وضيق التنفس ومشاكل معوية، ويمكن ان يؤثر على الكلى.
وتظهر أعراضه ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد التعرض المبدئي للفيروس.
وهذا الفيروس ليس جديدا، حيث ذكرت منظمة الصحة العالمية، ان عددا من حالات الانتشار سجلت حول العالم ومنها في بنما العام 2000 والولايات المتحدة الأمريكية في العام 2012 بالإضافة إلى تسجيل حالات في الأرجنتين عام  2019.
ويأتي الحديث عن هذا الفيروس في وقت يشهد العالم حالة من الذعر والخوف بسبب فيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في الصين منذ قرابة الشهرين، وانتشر لمختلف انحاء العالم، مما أدى الى وفاة واصابة الآلاف من المواطنين وحدوث شلل تام في مختلف مجالات الحياة..

26/03/2020
عدد المشاهدات: 87346
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة