تجاوز عدد ضحايا فيروس كورونا يوم السبت 27 الف حالة وفاة و600 الف إصابة فيما سجلت الأردن أول حالة وفاة بالفيروس بالتزامن مع وصول عدد الإصابات في الولايات المتحدة إلى اكثر من 100 الف شخص.
وقالت قناة يورونيوز ان حصيلة ضحايا الفيروس  تجاوزت 27 ألف شخص حول العالم وباتت تقترب من عتبة الثلاثين ألف بحسب أحدث إحصائية حتى الثامنة والنصف صباح السبت (بتوقيت غرينتش).
واضافت القناة ان عدد الإصابات بلغ 600.835 فيما بلغ عدد الحالات التي شفيت 133.426 في حين عدد الحالات النشطة يبلغ 439.992 من ضمنها 23.560 حالة حرجة.
وأعلن الأردن السبت تسجيل أول حالة وفاة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في البلاد، موضحاً أنّ المتوفاة امرأة مسنّة تبلغ من العمر 83 عاماً قضت مساء الجمعة.
وقال المدير العام لمستشفى الأمير حمزة الحكومي المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا عبد الرزاق الخشمان إن السيدة (الأردنية) كانت تعاني قبل إصابتها بفيروس كورونا من مشكلات صحية والتهاب نتيجة التسمم بالدم وتم تحويلها من مستشفى خاص الى مستشفى الأمير حمزة.
وأحصت السلطات حتى اليوم 235 حالة إصابة بفيروس كورونا منها 18 حالة تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى.
وفي اسرائيل أفادت آخر الإحصائيات فيها بإصابة نحو 3460 شخصاً حتى اللحظة بفيروس كورونا المستجد بزيادة 425 حالة في الـ24 ساعة الأخيرة.
غالبية الحالات خفيفة في حين سجلت 89 حالة شفاء في حين توفي 12 مريضاً و50 في حالة حرجة.
وفي الضفة الغربية، تم تشخيص 82 حالة حتى الآن، شفي منها 17، معظمها في بيت لحم.
الى ذلك سجلت الولايات المتحدة اعلى مستوى من الاصابات بفيروس كورونا حيث وصلت الى 100 الف حالة يوم الجمعة.
وأقر مجلس النواب الأميركي الجمعة خطّة المساعدة التاريخيّة الهادفة إلى تجنيب غرق الولايات المتحدة في انكماش طويل بتأثير من فيروس كورونا المستجدّ والبالغة قيمتها تريليوني دولار، وقد صادق عليها الرئيس دونالد ترامب في وقت لاحق.
من جهتها قالت الأمم المتحدة إن 86 موظفاً من جميع أنحاء العالم أبلغوا عن حالات إصابة بكوفيد 19.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن معظم الموظفين المصابين في أوروبا ، ولكن هناك أيضاً موظفين في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط والولايات المتحدة مصابون بالفيروس.
كما أعلنت الأمم المتحدة الجمعة إرجاء عقد مؤتمر لمراجعة تطبيق معاهدة حظر الانتشار النووي.

28/03/2020
عدد المشاهدات: 29724
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة