دعت وزارة المالية، العاملين في الجهات العامة ممن لم يستلموا رواتبهم، لاستلامها قبل الـ12 من ظهر الاحد، في اطار الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأشارت المالية في بيان نشر عبر صفحتها على الفيسبوك،  الى ان هذا الاجراء يأتي بناء على قرار  حظر التنقل بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف من الساعة 2 ظهراً يوم الأحد.
وكلفت الحكومة وزارة المالية اتخاذ مايلزم لضمان استلام العاملين في المؤسسات العامة رواتبهم في المناطق المتواجدين فيها سواء عن طريق المحاسبين الاداريين او عن طريق الصرافات الالية.
وقرر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا، يوم الجمعة، منع تنقل المواطنين بين الارياف ومراكز المحافظات والمناطق في جميع الاوقات لغير المصرح لهم اعتبارا من ظهر الاحد القادم.
واتخذت الحكومة إجراءات لمواجهة الوباء، منها إيقاف العمل في المؤسسات والدوائر التابعة لها حتى اشعار اخر، وفرض حظر تجول يبدأ من السادسة مساء للسادسة صباحا اعتبارا من يوم الاربعاء الماضي، وايقاف النقل الجماعي بين المحافظات والنقل الداخلي، وتعليق الدوام في المدارس والجامعات .
وهددت الحكومة في وقت سابق، المواطنين بفرض الحجر الإلزامي، في حال لم يتم التقيد بالتعليمات والتوجيهات في تطبيق الحجر الطوعي.

29/03/2020
عدد المشاهدات: 1143
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة