خاص سوريا إكسبو

أطلقت الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب مسابقة رياديون في وجه الأزمات، ستمنح من خلالها مكافأة قدرها 3 ملايين ليرة لمن يقدم أفضل تصميم لأجهزة التنفس الاصطناعي اللازمة في مواجهة فيروس كورونا.

وبحسب ما نشرته الجمعية عبر صفحتها على فيسبوك واطلع عليه موقع سوريا إكسبو، فإنها ستبدأ منذ اليوم الثلاثاء باستقبال طلبات المشاركة من قبل الفرق التي ستتقدم بتصاميم يمكن إنتاجها محلياً، مؤكدة أنها ستمول التصميم الفائز لإنتاج نموذج أولي.

وستتواصل الجمعية مع الفرق المتقدمة لتقديم دراسة أولية للتصميم قبل 12 نيسان الجاري، وستتم دراسة هذه التصاميم من قبل لجنة مختصة تضم نخبة من أهم الأطباء والمهندسين، حيث يتم اختيار 3 تصاميم لتدخل المرحلة النهائية للمسابقة وبعدها يتم إعلان الفائز.

وتخلت شركة Medtronic الأميركية أحد أشهر مصنع لأجهزة التنفس الصناعي عالمياً، عن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي التابعة لها، داعيةً دول العالم للمشاركة في كل التصميمات والمباشرة في التصنيع.

وقالت الشركة في بيانٍ لها إنها ستشارك بشكل علني مواصفات التصميم، ليتمكن المشاركون عبر الصناعات من تقييم خيارات التصنيع السريع لأجهزة التنفس الصناعي ومساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
02/04/2020
عدد المشاهدات: 97386
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة