ذكرت صحيفة لو باريزيان الفرنسية، الجمعة، أن بطولة فرنسا المفتوحة بكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، سيتم تأجيل انطلاقها أسبوعا اضافيا، ليصبح في 27 أيلول المقبل، على أن يسبق ذلك اسبوعا من التصفيات.
وكان مقررا في البدء إقامة البطولة التي تستضيفها ملاعب رولان غاروس على الارض الترابية، بين 24 أيار والسابع من حزيران، لكن تفشي وباء فيروس كورونا، أدى إلى تأجيلها للفترة بين 20 أيلول والرابع من تشرين الأول.
ولم تقتصر أضرار فيروس كوفيد-19، على بطولة الغراند سلام الثانية، بل كان له تبعات سيئة على الرياضة عامة حول العالم.
وأسفر انتشار الفيروس عن تعليق المنافسات من قبل رابطتي المحترفين والمحترفات منذ أوائل شهر آذار حتى 13 تموز على أقل تقدير، كما تم إلغاء بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.
ولفت تقرير الصحفية الفرنسية، إلى أن الموعد الجديد للبطولة سيكون بين 27 أيلول و11 تشرين الأول المقبلين، على أن تنطلق التصفيات السابقة لها في 21 أيلول.
ولم يؤكد الاتحاد الفرنسي للعبة هذه المعلومات في معرض رده على تساؤل وكالة فرانس برس الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب على اتصال مع رابطتي المحترفين والمحترفات والاتحاد الدولي لكرة المضرب، وهو في انتظار اضفاء الطابع الرسمي للجدولة من قبل هذه الهيئات.
ولم تشهد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشنيغ ميدوز) آخر البطولات الأربع الكبرى، أي تعديل على موعدها، حيث من المقرر اقامتها في الفترة بين 31 آب و13 أيلول.

25/04/2020
عدد المشاهدات: 68925
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة