أطلقت شركة غوغل تحديثا جديدا يوم الثلاثاء من شأنه أن يجعل مشاركة الملفات أقل إرباكًا للمستخدمين.
وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن التحديث يشمل نافذة الأذونات الخاصة بتطبيقات: (المستندات) Docs، والتخزين السحابي (درايف) Drive، و(الجداول) Sheets.
وقالت غوغل في تدوينة: إن مشاركة الملفات أمر بالغ الأهمية للتعاون. وقد أصبح هذا صحيحًا خاصةً الآن، إذ إن المزيد من القوى العاملة أصبحت تعمل عن بُعد وتتعاون في الملفات من مواقع مختلفة. ومن خلال تسهيل مشاركة الملفات مع أشخاص محددين، نأمل في تحسين التعاون مع تقليل خطر الوصول من قبل المستخدمين غير المرغوب فيهم.
وأوضحت غوغل أن  الهدف من التحديث هو جعل مشاركة الملفات بأذونات عرضية أمرًا أقل إرباكًا لتقليل خطر منح حق الوصول إلى المستخدمين غير المرغوب فيهم.  
ويساعد التحديث المستخدمين على التميز بين من سيُشارك الملف معه من خلال دليل يمكن البحث فيه عن جهات الاتصال أو زملاء العمل، والأذونات التي يمتلكها الرابط عبر المربع المنبثق – عند النقر على زر المشاركة –
وكانت نافذة المشاركة السابقة تضم كلا الخيارين معًا في النافذة نفسها مع رابط نسخ متكرر وأزرار الحصول على رابط قابل للمشاركة، إضافةً إلى القوائم المنسدلة لتغيير الأذونات من إمكانية التعديل إلى حصرها بالعرض فقط.
يذكر أنه من المقرر أن يطرح التحديث تدريجيًا لمدة أسبوعين تقريبًا بدءًا من 28 نيسان لعملاء خدمة (جي سوت) G Suite للمؤسسات في دورة الإصدار السريع، ونحو أسبوعين بدءًا من 26 أيار المقبل لنطاقات الإصدار القياسية المجدولة.

30/04/2020
عدد المشاهدات: 94220
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة