أعلن شركة آبل الأمريكية عن طرح النسخة المحدثة من حاسوبها المحمول ماك بوك برو والمزود بلوحة المفاتيح المعدلة المسماة ماجيك (Magic).
وذكرت مواقع متخصصة أن الجهاز الجديد يأتي بضعفي سعة التخزين المتوفرة في الجيل السابق، بحيث تبدأ بشكل أساسي بـ256 غيغابايت من نوعية أقراص الحالة المصمتة (إس إس دي) مع خيار رفعها إلى 1  تيرابايت، كما أن الشركة توفر للمحترفين الذين يتطلب عملهم سعة تخزين أكبر خيار الحصول على ماك بوك برو بسعة تخزين تصل إلى 4 تيرابايتات.
ويحتوي الجهاز على نفس شاشة ريتينا مقاس 13.3 بوصة بدقة 2560×1600 ، كما يأتي بـ16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بالنسبة للنسخة الأساسية منه، مع خيار نسخة أعلى تضم 32 غيغابايت من الذاكرة.
ويعمل الحاسوب المحمول الجديد بمعالجات إنتل ، اذ أنه هناك نوعين من المعالجات يمكن شرائهما في هذا الحاسوب، فالنسخة الأساسية تعمل بمعالجات إنتل من الجيل الثامن رباعية النوى، في حين يمكن للمستخدم الترقية إلى معالجات الجيل العاشر.
ووفقا لشركة آبل إن ماك بوك برو الجديد فان الجهاز الجديد سيطرح بسعر يبدأ من 1299 دولارا، وسيكون متاحا في متاجر مختارة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

05/05/2020
عدد المشاهدات: 86084
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة