أطلقت غوغل تطبيقها الجديد ريد ألونغ الذي يهدف إلى مساعدة الأطفال على تطوير مهارات القراءة والتعلم، وسط إغلاق المدارس في العالم بسبب جائحة كورونا.
وذكرت مواقع متخصصة أن التطبيق الجديد يستخدم ميزة التعرف على الكلام، وتحويل النص إلى كلام لمساعدة الأطفال على تعلم القراءة.
ويعد التطبيق نسخة عالمية لتطبيق غوغل بولو الذي أطلق في الهند العام الماضي، ويحتوي على قصص مقروءة باللغتين الإنجليزية والهندية، حيث قررت غوغل اتاحة التطبيق للمزيد من المتعلمين الصغار في جميع أنحاء العالم.
وقالت غوغل في منشور على مدونتها مع التزام العديد من الطلاب حاليًا منازلهم بسبب إغلاق المدارس، تبحث العائلات في جميع أنحاء العالم عن طرق لمساعدة الأطفال على تنمية مهاراتهم القرائية.
وأضافت لدعم الأسر، نشارك اليوم الوصول المبكر إلى ريد ألونغ (Read Along) من غوغل. وهو تطبيق أندرويد للأطفال الذين تزيد أعمارهم على خمس سنوات لمساعدتهم على تعلم القراءة، عن طريق تقديم تعليمات لفظية ومرئية أثناء قراءة القصص جهرًا.
ووفقا لغوغل فانها راعت عند انشاء التطبيق خصوصية الأطفال، وهو قادر على العمل من دون إنترنت، ولا تخزن غوغل أصوات الأطفال على خوادمها.
ولا توجد رسوم على التطبيق، كما لا يتضمن إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق أيضا، ويمكن للوالدين اختيار الاتصال بالإنترنت إذا كانوا يرغبون في تنزيل قصص إضافية.
 يشار الى أن التطبيق متوفر في أكثر من 180 دولة وبتسع لغات، مثل: الإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية، والهندية.

08/05/2020
عدد المشاهدات: 92683
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة