أعلنت شركة غوغل الأمريكية عزمها اضافة عدد من الميزات الجديدة القادمة إلى متصفح الويب التابع لها كروم التي ستجعله أكثر أمانًا وخصوصيةً.
وذكرت مواقع متخصصة أن الإصدار القادم المرتقب طرحه خلال الأسابيع المقبلة سيشهد عدد من التغييرات على واجهة المستخدم، والمزيد من العلامات التي تمنع المستخدمين من زيارة المواقع المشبوهة، وخدمة DNS أكثر أمنًا، وملفات تعريف الارتباط، أو ما يُعرف أيضًا بـ (كوكيز) Cookies، الخارجية في وضع التصفح الآمن Incognito Mode.
وستقدم غوغل خيارًا جديدًا اسمه (التصفح الآمن المُحسَّن) الذي يساعد المستخدم على مشاركة عناوين مواقع الويب غير الشائعة مع غوغل لحظيًا ، وذلك لحماية المستخدمين من الهاكرز الذين باتوا يسجلون ويستخدمون مواقع تصيد جديدة بسرعة عالية.
كما ستوسع غوغل عمل أداة (فحص الأمان) بطريقة تسمح بفحص الخروقات المتعلقة بكلمات المرور. فإن كان المستخدم يستخدم أدوات كروم لحفظ كلمات المرور، فإن المتصفح سيكون قادرًا على تحذيره عندما يُخترق أحد المواقع التي يستخدمها.
ومن الميزات الجديدة أيضًا تفعيل ميزة DNS-over-HTTPS، وهي طريقة الهدف منها زيادة خصوصية المستخدم وأمانه عن طريق منع التنصت، ومنع التلاعب ببيانات DNS عن طريق هجمات (رجل في الوسط)، وذلك باستخدام بروتوكول HTTPS لتشفير البيانات.

20/05/2020
عدد المشاهدات: 32548
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة