اعلن مسؤول عسكري روسي، يوم السبت، انه سيتم اعادة افتتاح اهم طريق استراتيجي في سوريا اعتباراَ من يوم الاثنين المقبل، وذلك بضمانة روسية.
وأوضح المسؤول في تصريح لـروسيا اليوم، انه سيجري  إعادة فتح طريق M4 الدولي الرابط بين شمال شرق سوريا ومناطق الداخل والساحل.
وسيكون هذا الطريق مخصصاَ لحركة المدنيين والحركة التجارية، وتسيطر على 80 كم من هذا الطريق، فصائل المعارضة الموالية لتركيا.
واشار المسؤول الى ان روسيا ستنظم دوريات هناك ماعدا يوم الجمعة، لترقب حركة الطريق ومنع حدوث أي استفزازات عسكرية عليه، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المدنية في بلدة تل تمر
ولم تصدر حتى الان أي تأكيد رسمي من وزارة الدفاع الروسية بهذا الخصوص.
وكان مسؤول في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا  اعلن في وقت سابق، عن نقاشات دارت مع الجانب الروسية، أفضت إلى الاتفاق على فتح الطريق الدولي M4 أمام المدنيين.
ويشهد طريق M4 في جهته الواصلة بين الحسكة والرقة مروراَ بحلب توقفاَ عن العمل منذ نحو عشرة أشهر، أي منذ شن تركيا عملية نبع السلام في منطقة شرق الفرات ضد القوات الكردية.
وتوصلت روسيا وتركيا إلى اتفاق في كانون الأول2019، يقضي بإعادة انتشار جزئي للقوات التركية والجيش الوطني السوري من جهة، والقوات الروسية وقوات النظام السوري وقسد من جهة ثانية، على جانبي الطريق الدولي، بريفي الحسكة والرقة شمال شرقي سوريا.

24/05/2020
عدد المشاهدات: 77023
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة