إرتفاع قياسي في أسعار (الدراجات الهوائية) يحرم أطفال سوريا من ركوبها !! السبت 06/06/2020
خاص سوريا إكسبو

أحلام الأطفال في سوريا تتبدد يوماً بعد يوم، فليس كل ما يشاهده على التلفاز يستطيع تحقيقه، ، ركوب الدراجات الهوائية التي لطالما عرفنا انه الحلم اول لأي طفل أصبح بعيد المنال ولم يعد بمقدور الكثيرين من أطفالنا ان يحلموا بشرائها او حتى إقتنائها في ظل الارتفاع القياسي للأسعار الذي ضرب كل شيء، والذي يمنع الأهالي من إدخال تلك الفرحة إلى قلوب أطفالهم.
 
موقع سوريا اكسبو استعرض أسعار الدرجات في شارع خالد ابن الوليد بدمشق حيث بتراوح سعر الدراجة حسب حجمها ما بين 75 الف ليرة حتى 150 الف لير، هذه الدراجات كانت تباع العام الماضي بنفس الموسم بحدود بين 25 و 50الف ليرة اي تضاعف سعرها ثلاث مرات.
 
بينما تعرض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي دراجات مستعملة باسعار لا تقل عند الجديدة بكثير واصبح من يقتني دراجة قديمة يعتبرها ثروة بينما في الماضي كان يتبرع بها الى اطفال حارته الفقراء اليوم تعرض للبيع وباسعار مرتفعة انها الحاجة والعوز ولا شيء غير ذلك.
 
طفلان بعمر الورد في الصف السادس الابتدائي رافقا والدهم الى محل لبيع الدراجات وبعد المفاوضات الشاقة اتفق الوالد مع صاحب المحل على دراجة قيمتها 85 الف ليرة وبينما يقوم صاحب المحل بوضع الاكسسوارات اللازمة عليها وتجهيزها كانت الضحكات البريئة لدى الاطفال توزع الفرح على كل من يشاهدهم انه الحلم الصعب لدى غالبية اطفال سورية اقتناء دراجة هوائية جديدة بنت سنتها .
هذه المحال كانت خلال هذه الفترة من العام حتى نهاية الصيف مزدحمة بالزبائن الراغبة باقتناء الدراجات او صيانتها او حتى السؤال عن اسعار الجديدة منها لكن هذا العام الزبائن محدودين والرزق على الله كما يقول الحج ابو خالد ..ياتي الزبون يسأل عن الاسعار ينصدم ويذهب والبيع في الحدود الدنيا هذا واقعنا والحمد لله 
06/06/2020
عدد المشاهدات: 88242
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة