مددت اليونان يوم الأحد تدابير العزل لمكافحة تفشي فيروس كورونا في مخيمات المهاجرين المكتظة حتى 21 الجاري في وقت تعتزم البلاد انعاش اقتصادها المعتمد على السياحة.
ونقلت وسائل إعلام ما جاء في الجريدة الرسمية  بانه تمدد تدابير مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد للمقيمين في مراكز الاستقبال وتحديد الهوية في كافة أنحاء البلاد، حتى 21 حزيران.
وكانت اليونان فرضت تدابير عزل صارمة على مخيمات المهاجرين في 21 آذار، وعزلاً عاماً في 23 آذار.
ويعيش أكثر من 33 ألف طالب لجوء بينهم سوريون في خمسة مخيمات على جزر بحر إيجه، التي لا تتسع لأكثر من 5400 شخص، فيما يقيم نحو 70 ألف آخرين في منشآت في البر الرئيسي.
وتعتبر اليونان الافضل اوروبيا من حيث تفشي الوباء حيث سجلت 180 وفاة من أصل 2980 إصابة فيما لم تسجل أي وفاة بكوفيد-19 في المخيمات بين عشرات الإصابات فقط.
ويأتي تمديد تدابير العزل في المخيمات بعد إعلان رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس عن حملة جديدة لدعم السياحة قائلا تفتح أبواب ونوافذ اليونان تدريجياً على العالم لكن بتفاؤل.
وأعلنت اليونان عن بدء مرحلة انتقالية اعتباراً من 15 حزيران وحتى 30 حزيران ، تبدأ خلالها مطارات أثينا وتيسالونيكي باستقبال رحلات ركاب عادية فيما تفتح المطارات المحلية الأخرى وفي الجزر اعتباراً من 1 تموز.

08/06/2020
عدد المشاهدات: 19630
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة