تعتزم الحكومة اللبنانية إعادة فتح مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت اعتبارا من 1 تموز وبطاقة تشغيلية تبلغ 10% من حركة الملاحة الجوية الاعتيادية فيما سيتم استئناف رحلات الطيران الخاصة اعتبارا من 24 الجاري.
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن رئيس الوزراء، حسان دياب، ترأس الجمعة اجتماعا حكوميا تم خلاله الاتفاق على إعادة فتح المطار اعتبارا من 1 تموز بقدرة تشغيل توازي 10% من حركة الملاحة، مقارنة بتموز عام 2019، على أن يتم استئناف رحلات الطيران الخاصة، اعتبارا من 24 حزيران الجاري.
وأضافت الوكالة أن الحكومة وجهت بأن يتم عند وصول الوافدين إلى مطار رفيق الحريري الدولي من الدول التي تقوم بإجراء فحص الـPCR أخذ عينة لهم لإجراء فحص ثان على أن يجري إبلاغهم بالنتيجة خلال مدة 24 ساعة من قبل الجهة الموكلة إجراء الفحص.
واشارت الوكالة الى انه عند وصول الوافدين من الدول التي لا تقوم بإجراء فحص الـPCR يتم أخذ عينة لهم مع إبلاغهم بالنتائج خلال مدة 24 ساعة، ويحدد لهم مباشرة في المطار من قبل القيمين على الموضوع موعد إجراء الفحص الثاني بعد 72 ساعة في أحد المختبرات المعتمدة.
وأوضحت الوكالة أنه في حال ظهور أي نتيجة إيجابية على القادمين إلى لبنان، عليهم التزام الحجر المنزلي واتباع توجيهات وزارة الصحة العامة إلى حين تماثلهم للشفاء، وفقا للبروتوكول الطبي المعتمد.
وفيما يخص الراغبين في القدوم إلى البلاد من غير اللبنانيين، قالت الوكالة الوطنية للإعلام انه يتوجب على هؤلاء حيازة بوليصة تأمين صالحة لمدة إقامتهم في لبنان تغطي كل تكاليف العلاج من وباء كورونا على الأراضي اللبنانية، كما ستكون هذه الخدمة متوافرة من قبل شركات التأمين العاملة في لبنان.
واغلقت السلطات اللبنانية مطار رفيق الحريري الدولي يوم 19 اذار الماضي على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.
ويعتبر مطار بيروت احد المحطات الأساسية للمواطنين القادمين إلى سورية والمغادرين لها وذلك بعد امتناع الكثير من الشركات تسيير رحلات إلى دمشق على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد.
يشار الى ان معظم دول العالم أغلقت مطاراتها أمام حركة الملاحة العادية وابقتها للغايات التجارية والاغاثية.

13/06/2020
عدد المشاهدات: 95463
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة