شهدت مدينة اتلانتا في ولاية جورجيا الامريكية احتجاجات واعمال عنف، على خلفية مقتل مواطن أسود برصاص الشرطة، وذلك بعد أيام من احتجاجات حاشدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة عقب موت الأميركي من أصل أفريقي.
وذكرت وكالات انباء ان الاحتجاجات اندلعت في المدينة بعد وفاة ريشارد بروكس (27 عاما) مساء الجمعة عند أحد مطاعم سلسلة وينديز للوجبات السريعة.
كما اندلعت اضطرابات في المنطقة، حيث أغلق محتجون طريقا سريعا رئيسيا في أتلانتا ، واشعلوا النيران في مطعم كانت الشرطة قد أطلقت عنده النار على الشاب الاسود بعد محاولته الفرار من الاعتقال.
وعزلت الشرطة الضابط الذي قيل إنه قتل الشاب رميا بالرصاص وأحالت آخر إلى إجازة إدارية، بعدما طالب عشرات المحتجين بتوجيه اتهامات جنائية للضابطين.
ووصلت الشرطة الى مطعم الوجبات السريعة بعد تلقيها شكوى مفادها أن رجلاً استغرق في النوم داخل سيارته في الممر المخصص لتلقي الوجبات من المركبات، بحسب مكتب التحقيقات.
وجاول ضابطان اقتياد الشاب بعدما فشل في اختبار ميداني يكشف ما إذا كان ثملا أو متعاطيا للمخدرات، الا انه تم اطلاق النار عليه بعدما حاول الهروب.
وجاءت وفاته بنيران الشرطة بعد احتجاجات حاشدة مناهضة للعنصرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة عقب مقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد شرطي.

14/06/2020
عدد المشاهدات: 61102
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة