لقي 6 مزارعين حتفهم بهجوم لتنظيم داعش على مزارع الملاح جنوب قرية غانم العلي بريف محافظة الرقة.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر عسكري قوله ان تنظيم داعش أقدم خلال الهجوم على حرق أراضي زراعية تقدر بـ 600 هكتار، بالإضافة إلى نفوق أكثر من 200 رأس ماشية في المزارع.
وأشار المصدر إلى تراجع التنظيم المتطرف بعد مقاومة عنيفة خاضها مع  قوات الدفاع الوطني في المنطقة، لينسحب غرباً باتجاه منطقة السبخاوي ومنها للبادية السورية إلى الشمال من منطقة الـ 55 كم التي أنشأتها قوات الاحتلال الأمريكي في محيط منطقة التنف.
واردف المصدر أن تنظيم داعش هاجم المزارع بواسطة 4 عربات بيك آب مركب عليها رشاشات ثقيلة، وشارك في الهجوم 30 إرهابياً من التنظيم.
وعلى الرغم من اعلان قوات سورية الديمقراطية (قسد) هزيمة التنظيم في سورية في اذار العام الماضي إلا أن التنظيم المتشدد لم يزل يشكل تهديدا اذ ان هناك بعض مسلحي التنظيم الذين يتحصنون في مناطق نائية في الصحراء السورية كما تواروا عن الأنظار في مدن عراقية حيث يشنون هجمات بإطلاق النار أو عمليات اختطاف في انتظار فرصة للخروج من جديد.
وبدأت قوات سورية الديمقراطية (قسد) في 5 الجاري حملة أمنية لملاحقة عناصر تنظيم داعش بمحاذاة نهر الخابور والحدود السورية - العراقية، وذلك بالتنسيق مع الجيش العراقي والتحالف الدولي.

17/06/2020
عدد المشاهدات: 38145
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة