فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات اقتصادية على رجال أعمال و شركات سورية على ارتباط بالحكومة السورية، بموجب القانون المزعوم قيصر، على رأس تلك القائمة كل من رجل الأعمال محمد حمشو وعائلته و نادر قلعي.
 
ونشرت وزارة الخزانة الأميركية الأسماء والكيانات المشمولة بالعقوبات، وجاء فيها رجل الأعمال محمد حمشو وعائلته كل من أحمد حمشو، وعمر حمشو، وعلي حمشو، وسمية حمشو، ومحمد حمشو، ورانيا الدباس.
 
كما فرضت عقوبات على محافظ دمشق، عادل العلبي، ورجل الأعمال وعضو مجلس إدارة اتحاد غرف السياحة السورية، خالد الزبيدي، ورجل الأعمال نذير أحمد محمد جمال الدين، ورجل الأعمال نادر قلعي.
 
وإلى جانب الشخصيات شملت العقوبات شركات لها استثمارات داخل سوريا، إضافة إلى مشاريع استثمارية وهي، شركة العمار لرجل الأعمال إيهاب رامي مخلوف، وشركة القمة للتطویر والمشاریع المحدودة المسؤولية لرجلي الأعمال محمد أحمد ومحمد نذير جمال الدين.
 
وشركة كاستل هولدينغ لنادر القلعي وعدد من المستثمرين، وشركة آرت هاوس ومقرها النمسا، وشركة كاسل إنفست هولدنغ ش.م.ل ومقرها بيروت.
 
وشركة بنيان دمشق المساهمة المغفلة الخاصة، وشركة دمشق الشام القابضة التابعة لمحافظة دمشق، وشركة دمشق الشام للإدارة التابعة لدمشق القابضة، إضافة إلى فندق إيبلا في دمشق، ومدينة غراند تاون السياحية على طريق المطار في دمشق، وشركة قلعي للصناعات في الكسوة.
 
وشركة ميرزا لرجل الأعمال محمد أنس طلس، وشركة راماك للمشاريع التنموية والإنسانية وشركة روافد دمشق لرامي مخلوف، وشركة تميز ومقرها دمشق، وشركة تيليفوكس كونسلتنتس لنادر قلعي، وشركة تيليفوكوس ش.م.ل ومقرها بيروت.
 
كما طالعت العقوبات شركة التيميت للتجارة المحدودة المسؤولية بريف دمشق، وشركة الأجنحة المساهمة المغفلة الخاصة في دمشق، وشركة زبيدي وقلعي المحدودة المسؤولية على طريق المطار.
 
وطالبت سورية مؤخراً المجتمع الدولي برفع العقوبات المفروضة، وخاصة في ظروف انتشار فيروس كورونا، لكن وزير الخارجية الأميريكي مايك بومبيو، أكد قبل أيام أن حملة الضغوط الاقتصادية والسياسية على سورية ستستمر خلال الأسابيع المقبلة.
 
وفي كانون الأول 2019، وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على قانون قيصر، والذي يزيد العقوبات الاقتصادية على سورية، عبر معاقبة أي شخص أو جهة تتعامل مع الحكومة السورية، أو توفر لها التمويل، أو تتعامل مع المصارف الحكومية بما فيها المركزي.
 
وبدأت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بفرض عقوباتها على سورية منذ 2011، والتي أدت إلى تجميد أصول للدولة ومئات الشركات والأفراد، وفرض حظر على التجارة بالنفط وقيود على الاستثمار

 
18/06/2020
عدد المشاهدات: 12820
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة