خاص سوريا إكسبو

عند إنارة مداخل مدينة طرطوس بألواح الطاقة الشمسية ، احتفلت وزارة النقل ممثلة بفرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في طرطوس بتنفيذ مشروع تركيب 236 نظام إنارة طرقية بالطاقة الشمسية بالقرب من مدخلي طرطوس عند عقدتي صافيتا والشيخ سعد بمنحة مقدمة من وكالة جايكا اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتنسيق مع المركز الوطني لبحوث الطاقة.
 
في هذه الاثناء وقف استاذ جامعي في المركز الثقافي بطرطوس يعترض على مفاخرة المحافظ صفوان ابو سعدى بالانجاز وقال الاستاذ : ستدفع المحافظة أكثر من كلفة تركيبهم لازالتهم لعدم الجدوى الفنية و الاقتصادية للمشروع.
 
وبعد اقل من عامين على الانجاز الناقص يتم ازالة أعمدة الانارة ويختفي المشروع، ولا نعلم اين ذهبت الاموال التي صرفت ومن المسؤول عن هدرها.
وتم سؤال الاستاذ الجامعي الدكتور علي محمود الذي اعترض على المشروع في بدايته، وسأله عن سبب فشله حيث أوضح ان المشروع يفتقر لأدنى الشروط الهندسية والفنية اللازمة، ولا يحقق 10 بالمئة من أهداف الانارة، والأسوأمن هذا المشروع هو ما تم تركيبه في شوارع مدينة طرطوس، حيث بعض الالواح وضعت تحت اشجار النخيل دون الفائدة منها .
 
هذه المشاريع ان كانت مقدمة كمنحة لماذا لم بتم الاستفادة منها وتركيبها لديمومة طويلة، وفي حال كانت المحافظة وضعت تكاليف التركيب والازالة اليوم من المسؤول عن هذه الدراسة وضياع أموال المشروع، واين ذهبت اعمدة الانارة مع مدخراتها وكلفتها بمئات الملايين الليرات السورية، أسئلة نضع برسم محافظ طرطوس واللجنة الوزارية التي احتفلت بالانجاز الناقص .
 
20/06/2020
عدد المشاهدات: 78084
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة