تنضم كمالة خان البطلة الخارقة المسلمة ذات الأصول الباكستانية، الى مارفلز آفنجرز في لعبة فيديو جديدة، لتلتقي مع كثير من الأبطال الخارقين الذين تتوقع وجودهم، بما في ذلك الرجل الحديدي، وهالك، وكابتن أميركا.
ووفقا لهيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي فان كمالة خان المراهقة الأمريكية المسلمة، والتي تتمتع بالقدرة على تغيير الأشكال، ستكون هي الشخصية الجديدة التي ستحمل لقب مارفل.  
وأعلنت شركة Square Enix، صاحبة حقوق نشر اللعبة، أن، كمالة خان، ستكون شخصيتها الجديدة في اللعبة وسيكون لها دور جوهري في الحبكة، لتدخل كمالة التاريخ كأول شخصية مسلمة، من إنتاج مارفل، تكون شخصية قيادية في سلسلة كتب هزلية.
ويعود الفضل في ابتكار شخصية كمالة خان عام 2014 لمؤلفة ومحررة الكتب الهزلية الأمريكية المسلمة، سناء أمانات، التي أرادت أن تبتكر شخصية يمكن للشابات المنتميات لخلفية ثقافية مشابهة الإحساس بالقرب منها واعتبارها قدوة لهن.
وقالت سناء في مؤتمر ترويجي للشخصية الجديدة: إنه لأمر رائع أن كمالة جزء من واحدة من أضخم نسخ لعبة مارفل. إن حقيقة أن كمالة هي الشخصية الأولى عند بدء اللعبة أمر منطقي جدا؛ فأشخاص من مختلف الخلفيات الثقافية سيشعرون أنها تشبههم.

05/07/2020
عدد المشاهدات: 4453
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة