اعلنت المؤسسة السورية للتأمين عن رفع تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات بالاضافة لقيمة التعويضات الناجمة عن حوادث المركبات.   
وقال مدير عام المؤسسة اياد زهراء في تصريح لصحيفة الوطن، انه تم اللجوء لهذه الخطوة  بحكم الحاجة لرفع التعويضات، لأن الأحكام والحوادث لم تعد تواكب سقف التعويضات المعمول بها منذ العام ٢٠١٧، بسبب حالة التضخم الحاصلة.
وبحسب التعديل، يصبح تعويض الوفاة 2.5 مليون ليرة بدلاً من 1.250 مليون ليرة، عن كل وفية للورثة الشرعيين، كما أصبح تعويض العجز الدائم مقدرة نسبة العجز مضروبة بمبلغ 2.5 مليون ليرة للمصاب الواحد، في حين يكون تعويض الحمل المتكون 300 ألف ليرة.
وبالنسبة لتعويض التعطل عن العمل، وبحد أقصى ستة أشهر لكل متضرر، أصبح 50 ألف ليرة شهرياً لأول ثلاثة أشهر، و25 ألفاً للأشهر المتبقية، بدلاً من 15 ألف ليرة شهرياً لمدة ستة أشهر.
كما شمل التعديل نفقات العلاج والتداوي الفعلية، بحيث أصبح حد أقصى 750 ألف ليرة لكل متضرر، وأيضاً تعويض الأضرار المادية للغير أصبحت بحد أقصى 3 مليون ليرة للمتضرر الواحد.
ووافقت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة في شباط الماضي، على تعديل تعرفة التأمين الالزامي للسيارات السورية وغير السورية، مع رفع حدود التزامات شركات التأمين بالتعويض لحوادث السير.

04/08/2020
عدد المشاهدات: 46928
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة