2020-09-02
أكد عدد من المواطنين استلامهم أرزاً مقنّناً (عبر البطاقة الذكية) من صالات في دمشق، يحوي على حشرة السوس.
وعليه، قال مدير فرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة لؤي حسن أن هناك تعميماً على جميع الصالات ومنافذ البيع التابعة للفرع لعدم توزيع الأرز من أي كيس يتبين وجود مخالفة فيه للمواصفات عند فتحه، مشيراً إلى أن عامل التوزيع في الصالة هو موظف وليس له مصلحة بمخالفة التعميم وتوزيع المادة للمواطنين.
وأكد أن ليس هناك حالات سوء تخزين، لأن توريد المادة حديث، وتم نقلها من الميناء إلى المستودعات، ومنها يجري توزيعها على الصالات ومنافذ البيع فوراً، لتأمين مستحقات المواطنين من المواد المقنّنة.
وأضاف: "عند توريد المادة تم التأكد من سلامتها عبر سحب للعينات وتحليلها من عدة جهات مختصة، مثل وزارة الزراعة والمخبر المركزي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وغيرها، وتم توريد المادة عن طريق المؤسسة العامة للتجارة الخارجية ضمن الشروط والمواصفات المحددة ".

وتابع القول: "رغم كل ذلك، تم التأكيد على العاملين في الصالات لعدم توزيع أي حبة أرز في حال تبين وجود مخالفة في المواصفة بعد فتح الكيس، لأنه لم تتمكن المؤسسة من تعبئة وتغليف المواد المقنّنة كما كان مخططاً بسبب شدة الضغط في الطلب على المادة "، وذلك بحسب تصريح نقلته صحيفة الوطن.

وأكد أنه مع بدء توزيع حصة شهر تشرين الأول، ستتم تعبئة وتغليف مادتي الأرز والسكر بأكياس تحمل اسم السورية للتجارة، لضمان عدم حدوث أي مخالفة لجهة المواصفة أو الوزن.

عدد المشاهدات: 72069
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة