2020-09-26
أدخلت شركة "غوغل " الأمريكية تحديثا جديدا لخدمة خرائطها المجانية "غوغل مابس " يظهر انتشار كوفيد 19 في المناطق التي يقصدها المستخدم.
وأوضحت الشركة وفقا لوكالات أنباء أن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم النقر على خيار "كوفيد-19 "، لتزويد الخرائط بنتائج الأيام السبعة الأخيرة للإصابات لكل 100 ألف نسمة في المناطق التي تتم مشاهدتها.
وسيكون هناك مؤشرا يسمح بعرفة إن كان عدد الإصابات بكوفيد-19 في نقطة معينة يسجل ازديادا او انخفاضا بحسب مدير منتجات "غوغل مابس " سوجوي بانرجي.
وبين بانرجي "أن الهدف من هذه الأداة هو توفير معلومات أساسية حول الإصابات بكوفيد-19 في منطقة ما، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مبنية على معلومات أكثر حول أين ستذهب أو ماذا ستفعل ".
وتعتمد المعلومات المقدمة عن مناطق انتشار الفيروس التاجي على مصادر عدة بينها جامعة جونز هوبكنز وصحيفة "نيويورك تايمز " وموقع "ويكيبيديا " الذي يحصل على معلومات بهذا الشأن من المنظمات الصحية ووزارات الصحة الحكومية.
ومن المقرر أن تطرح الخدمة هذا الأسبوع في جميع أنحاء العالم عبر إصدارات من تطبيق الخرائط مخصصة للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي آبل (آي أو اس) وأندرويد التابع لغوغل على السواء.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 39243
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة