2020-09-27
خطف مانشستر يونايتد فوزا صعبا 3-2 أمام مضيفه برايتون الذي أصاب الخشبات خمس مرات في اللقاء، السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل الفرنسي نيل موباي (40 من ركلة جزاء) وسولي مارش (90+5) لبرايتون، فيما سجل المدافع لويس دنك (43 خطأ في مرماه)، ماركوس راشفورد (55) والبرتغالي برونو فرنانديش (90+10 من ركلة جزاء) للضيوف.
وبعد أن مني يونايتد بهزيمة امام كريستال بالاس (1-3) في المرحلة الثانية (غاب عن الاولى لمنحه قسطا من الراحة عقب المشاركة القارية الموسم الفائت)، خرج بنقاطه الثلاث الاولى هذا الموسم في مباراة شهدت تدخل تقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر " مرات عدة.
وكان برايتون الطرف الافضل في الشوط الاول وهدد بداية عن طريق البلجيكي لياندرو تروسار الذي ارتدت كرته من القائم مرتين (9 و21)، قبل أن ينجح في أخذ الاسبقية عندما تحصل تاريك لامبتي على ركلة جزاء إثر عرقلة من فرنانديش، نفذها موباي ذكية على طريقة "بانينكا " في مرمى الاسباني دافيد دي خيا (40).
الا ان تقدم أصحاب الارض لم يدم سوى ثلاث دقائق، إذ عادل الشياطين الحمر بعدما نفذ فرنانديش ضربة حرة عن الجهة اليسرى، وصلت الى ماتيتش عند القائم الثاني الذي غمزها بذكاء الى هاري ماغواير المتمركز على باب المرمى حيث احتُسب الهدف بداية لصالحه (43)، قبل أن تشير رابطة الدوري الى أنه بعد الاعادة تبيّن ان دنك سجل هدفا عكسيا في فريقه.
وسجل راشفورد هدف التقدم ليونايتد عندما وصلته كرة بينية طويلة من فرنانديش على الجهة اليسرى، فتوغّل الى داخل المنطقة قبل ان يراوغ بطريقة رائعة بن وايت على ثلاث دفعات ويسدد بيسراه كرة استقرت في الشباك (55).
وسجل برايتون هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من رأسية لمارش الذي وصلته عرضية من آدم ويبستر امام المرمى وسط فرحة جنونية (90+5).
وبعد أن ظن الجميع أن المواجهة ستنتهي بالتعادل، حصل يونايتد على ركلة جزاء بعدما وصلت الكرة الى ماغواير إثر ركنية داخل المنطقة، تابعها رأسية نحو المرمى حيث احتج لاعبو يونايتد على ارتطامها بيد موباي قبل ان تؤكدها تقنية "في ايه آر ". انبرى فرنانديش للركلة بنجاح مانحا يونايتد فوزا مثيرا (90+10)، ليعلن الحكم فورا نهاية المباراة.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 22195
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة