2020-09-30
خاص سوريا اكسبو
أعلنت الشركة الخطوط الجوية السورية عن طرحها مزايدة داخلية و خارجية و بالظرف المختوم لبيع (طائرة من طراز فالكون 900) لببيع

و أوضحت الشركة بحسب إعلان المزايدة الذي إطلع عليه موقع "سوريا اكسبو " أنها حددت قيمة التأمينات الأولية بـ300 ألف يورو للعارض الخارجي و450 مليون ليرة للعارض الداخلي، فيما تبلغ التأمينات النهائية 10% من قيمة العقد، كما تبلغ غرامات التأخير 1 بالألف من القيمة المتعاقد عليها عن كل يوم تأخير.

وبينت الشركة أن مدة الارتباط 180 يوماُ تبدأ من اليوم التالي من تاريخ إنتهاء موعد تقديم العروض، على أن تنتهي مهلة قبول العروض يوم 15 تشرين الثاني المقبل.

طائرة "فالكون 900" تصنف كطائرة أعمال نفاثة فرنسية الصنع وتستخدم لنقل الشخصيات الهامة ورجال الأعمال، وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الطائرة المعروضة للبيع هي إحدى طائرتين من هذا الطراز في "سوريا" ويُعتقد أن الثانية خارج الخدمة.

يذكر أنه وبحسب "ويكيبيديا" فإن سعر طائرة "فالكون 900" يتراوح بين 40 إلى 45 مليون دولار أمريكي، في حين تمنع العقوبات الأمريكية المفروضة ضمن قانون "قيصر" أي شركة أو كيان أو شخصية من التعامل مع الخطوط الجوية السورية بعمليات بيع أو شراء أو توريد قطع غيار لطائراتها.

عدد المشاهدات: 70443
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة