2020-09-30
خاص سوريا اكسبو
وعدت الصين بتزويد، المدارس السورية، بموازين حرارة، وأجهزة حاسوب لوحية (تاب) للتخفيف من استخدام الورق بالإضافة إلى سيارات إسعاف خاصة بمديرية الصحة المدرسية.

وقال وزير التربية "دارم الطباع" عقب اجتماعه من سفير الصين بدمشق "فونغ بياو" إن بكين تتوجه لدعم مدارس سورية بـ 15 ألف ميزان حرارة، ودراسة إمكانية رفد المدارس بأجهزة لوحية (تاب) لتخفيف من الإستخدام الورقي و مديرية الصحة المدرسية بسيرات إسعاف.

حيث أوضح وزير التربية بحسب البيان الصحفي الذي تلقى موقع "سوريا اكسبو " نسخة منه، حرص الحكومة السورية على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، لاسيما في المجال التربوي والثقافي.

لافتاً إلى أن الصين استطاعت أن تتحول إلى مصافي الدول المتقدمة، بفضل اهتمامها بالعلم والتكنولوجيا، ودعمها لكل ما يوظف لصالح التطور العلمي.

مرحباً باستقبال الراغبين من جمهورية الصين في سورية لتعلم اللغة العربية في معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

من جهته أعرب السفير الصيني عن حرص بلده على تطوير العلاقات مع سورية لاسيما في مجال التربية والتعليم، لافتاً إلى أهمية هذه الزيارة لتبادل الآراء وتقديم الدعم في مجال التربية والصحة ومجالات أخرى.

وافتتحت المدارس في سوريا في الـ 13 من أيلول الحالي، بقرار من وزارة التربية، وسط انتقادات ومطالبات بتأجيل افتتاحها، تفادياً لزيادة انتشار فيروس كورونا المستجد.

عدد المشاهدات: 69685
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة