2020-10-10
خاص سوريا اكسبو
للشهر السابع على التوالي لم تصل رواتب طلاب الدراسات في المشافي التعليمة السورية بالرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة وصعوبة الحياة في سورية .

وفي رسالة خاصة لموقع سوريا اكسبو طالب مئات طلاب دراسات الطب في المشافي التعليمة السورية الاسراع في قبض رواتبهم المستحقة منذ الشهر الثالث من العام الجاري كون ارتفاع تكاليف المعيشة والايجارات وصل الى حد لا يطاق، وغالبيتهم من دون سكن جامعي وأتوا من محافظات مختلفة .

الطلاب في رسالتهم لموقعنا قالوا ان نقابة الاطباء لم تمهلهم يوما واحد ولا وزارة المالية حيث كل طالب دفع ما يقارب 50 الف ليرة سورية رسوم نقابية ومالية حتى يقبل في الدراسات، ومنذ 7 أشهر حتى اليوم لم نمنح رواتبنا المحددة براتب الفئة الأولى أي ما يقارب 52 الف ليرة .

اين المشكلة سؤال لا جواب عليه سوى بعض الاجتهادات على المجموعات الخاصة للطلاب، البعض يقول المشكلة في الكلية والاخر في المشافي وكل طرف يرمي المشكلة على الآخر، ولا جواب شافي من قبل المسؤولين عن الطلاب.

نحن نسأل عن السبب والمبرر لهذا التاخير في هذه الظروف الصعبة علما ان الراتب لا يكفي طالب الدراسات ثمن سندويش بطاطا وفلافل خلال الشهر ولم نتحدث عن مصاريف أخرى كأجور مسكن او تنقل أو قرطاسية ولباس وغيرها .

سبعة أشهر يا وزارة التعليم العالي كافية لحل أكبر معضلة إدارية فما هي معضلة مئات طلاب الدراسات حتى يتم التاخير في منهم رواتبهم رجو الاسراع في الاستجابة لمطالبهم.

عدد المشاهدات: 52076
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة