2020-10-19
انتهت انتخابات مجالس إدارة غرف التجارة في سورية، وكان آخرها انتخابات غرفة تجارة طرطوس.

وصرّح مدير اتحاد غرف التجارة فراس جيجكلي بأن 3 غرف نجح مرشحوها بالتزكية من دون انتخابات، وهي غرف تجارة الحسكة واللاذقية وريف دمشق.

وأوضح أن غرف التجارة التي يبلغ عدد أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين فيها 12 عضواً هي 6 غرف، وهي غرف تجارة دمشق وريف دمشق وحلب وحمص وحماة واللاذقية، على حين أن بقية الغرف وعددها 8، أعضاء مجلس الإدارة المنتخبون فيها 8 أعضاء.

وبيّن أنه من المتوقع أن يتم التصديق على نتائج الانتخابات من وزارة التجارة الداخلية قريباً، لكنه لم يحدد التوقيت بعد، وهذا الأمر تحدده الوزارة.

ولفت إلى أنه بعد تصديق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على نتائج الانتخابات سيقوم بتعيين ثلث مجلس الإدارة في كل الغرف، ليرتفع عدد مجلس الإدارة إلى 18 عضواً في الغرف التي تم انتخاب 12 عضواً فيها، وإلى 12 في الغرف التي تم انتخاب 8 أعضاء فيها.

وأشار إلى أنه بعد التصديق على نتائج الانتخابات وتعيين ثلث المجلس من وزير التجارة الداخلية، يجتمع الناجحون والمعينون في الغرف خلال أسبوع بعد التصديق من أجل انتخاب مكتب الغرفة المكون من رئيس الغرفة ونوابه وأمين السر، متوقعاً أن يستلم مجلس الإدارة الجديد في كل الغرف قبل نهاية الشهر الجاري.

عدد المشاهدات: 48570
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة