2020-10-19
أعلن رئيس الغرفة التجارية الايرانية السورية المشتركة كيوان كاشفي عن تدشين مركز "ايرانيان " التجاري في المنطقة الحرة بدمشق.
ونقلت وكالة انباء فارس عن كاشفي قوله أن المركز التجاري تم تجهيزه وتدشينه عبر استثمارات غرفة تجارة وزراعة معادن ايران، لافتا الى أن مساحة المركز تبلغ 4 الاف متر مربع ويقع في المنطقة التجارية الحرة في قلب دمشق.
واضاف كاشفي أن المركز تم شراؤه في منطقة التجارة الخارجية في دمشق ويتميز بموقع ممتاز لتواجد الشركات الايرانية والانشطة الاقتصادية "، مشيرا الى أن المركز يتكون من 12 طابقا، حيث إن طابقين مخصصين منه للمعارض والبقية سيتم عبرهما تقديم خدمات الشحن والنقل والاستشارات القانونية والمصرفية والتأمين والى ما ذلك.
وتابع رئيس الغرفة التجارية الايرانية السورية المشتركة أنه وبافتتاح المركز التجاري في سوريا توفرت امكانية التواصل مع الغرف التجارة والصناعة والزراعة في المدن السورية الهامة مثل دمشق وحلب واللاذقية وحمص "، لافتا إلى "تواجد 24 شركة ايرانية في المركز ومزاولتها للأنشطة حاليا ".
أعرب كاشفي عن أمله بأن يفضي افتتاح مركز إيرانيان التجاري الى ترقية مستوى العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص الإيراني ونظيره السوري، لافتا الى استهداف مستوى تصديري بواقع مليار دولار إلى سوريا حتى نهاية 2020، وأن المركز من شأنه أن يضطلع بدور هام في تحقيق هذا المستوى.
يشار الى ان ايران هي احد اهم الدول الداعمة للحكومة السورية سياسيا وعسكريا كما ان الجانبين قد وقعا عشرات الاتفاقيات في السنوات الماضية في كافة المجالات الاقتصادية.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 77360
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة