2020-11-27
أطلقت "الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة " بريداً إلكترونياً بشكل تجريبي، وبيّنت أنه سيكون متاحاً للعموم مجاناً، ومستضافاً بشكل كامل محلياً، ما يجعله أكثر أمناً لتبادل الرسائل مقارنة مع خدمات البريد الالكتروني الخارجية، حسب كلامها.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم إطلاق هذه الخدمة لكافة المواطنين رسمياً بعد تقييم التجربة من قبلهم، باعتبارهم المستفيدين الأساسيين منها، ودعت إلى تجريب هذه الخدمة الجديدة عبر زيارة الموقع التالي https://nmail.sy/

وأكدت الهيئة في 2019 وجود توجّه لخلق نقطة تبادل للإنترنت، (بمثابة موقع سوري)، بحيث توضع فيها كل البيانات من مقدمي المحتوى، وتكون بوابة عبور بين الشبكات المحلية والخارجية، بما يحسين جودة الإنترنت ويسهل الوصول إلى خدمة بنقطة واحدة.

وستضم البوابة المذكورة في بنيتها شبكات مزودي الإنترنت المحليين، ومطوري البرمجيات والتطبيقات، وشبكات الاتصالات الأرضية والخليوية، والشبكات الحكومية وشبكات الجامعات وغيرها من الشبكات المحلية.

وستتم دعوة مقدمي المحتوى الخارجي مثل "فيسبوك " أو "غوغل " أو "إنستغرام " أو "شاهد.نت " وغيرها من الشركات العالمية الكبيرة، لوضع نسخة من منظوماتها في هذه البوابة، وفق ما قالته حينها مديرة الهيئة السابقة فاديا سليمان.

عدد المشاهدات: 99055
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة