2020-11-30
أعلنت قناة "روسيا " نقلا عن عدد من الاهالي والقيادات الفلسطينية، عن بدء عودة الدفعة الاولى من سكان مخيم اليرموك بدمشق، الى منازلهم، بعد اكتمال الإجراءات المطلوبة من قبل العائلات.
وقال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، خالد عبد المجيد، في تصريح لـ "روسيا اليوم "، ان محافظة دمشق ابلغت اهالي المخيم، قبل ايام، أنه سيتم إدخال الدفعة الأولى من النازحين والمهجرين من المنطقة، بدءا من هذا الأسبوع.
واشار الى انه سيتم البدء بعودة المهجرين بعد قيام بلدية اليرموك ببعض الأشغال في مجال البنية التحتية، وبعد تقديم الاف الاسر أوراقهم الثبوتية للبلدية وللأجهزة المختصة، التي تثبت ملكيتهم للسكن الخاص بهم
ولفت عبد المجيد إلى أن 40 في المئة من مساحة المخيم صالحة للسكن، و40 أخرى بحاجة إلى "ترميم "، و20 في المئة "غير صالحة للسكن "، وتستدعي "الهدم الكامل ".
وباشرت محافظة دمشق قبل ايام باستقبال طلبات العودة ضمن شروط أهمها: السلامة الإنشائية للعقار، ووثائق إثبات ملكيته، والحصول على الموافقات اللازمة "من الجهات المختصة "، وذلك بعد زيارة قام بها المحافظ عادل العلبي الى المخيم.
ويضم المخيم فلسطينيين معظمهم ولدوا في سوريا، وتعرض للدمار بسبب المواجهات العسكرية التي اندلعت قبل سنوات.
وكان مخيم اليرموك تعرض لحصار في نهاية العام 2012 اثر سيطرة فصائل المعارضة المسلحة على أحيائه، بينما تمكن "داعش " في 2015 من السيطرة على معظم أحياء المخيم، قبل تمكن النظامي من استعادته بعد عمليات عسكرية.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 16148
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة