2021-01-13

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وافق على إعلان حالة الطوارئ في العاصمة الأمريكية واشنطن، عقب تحذيرات من اندلاع احتجاجات مسلحة قبل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن .
وذكرت وكالات انباء نقلا عن البيت الأبيض ان حالة الطوارئ ستستمر حتى 24 من شهر كانون الثاني الجاري.
وجاء ذلك اثر تحذيرات مكتب التحقيقات الفدرالي من احتمال حدوث احتجاجات مسلحة في واشنطن ومدن أمريكية أخرى في الفترة التي تسبق تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20 كانون الثاني الجاري.
ورجح قائد الحرس الوطني الأمريكي دانيال هوكانسون نشر قوات قوامها نحو 10 آلاف في واشنطن بحلول يوم السبت لتعزيز الأمن وتأمين النقل والإمداد والاتصالات.
وتأتي هذه التطورات في وقت قدم وزير الأمن الداخلي الأمريكي بالوكالة تشاد وولف استقالته ، دون توضيح الأسباب.
وقرر مجلس النواب الأمريكي التصويت على قرار عزل ترامب وإخضاعه للمساءلة إثر اتهامه بالتحريض على أعمال العنف التي أدت إلى اقتحام مقر الكونغرس بواشنطن الاسبوع الماضي.
وكانت مجموعة من أنصار ترامب، اقتحمت مساء يوم الأربعاء الماضي، مقر الكونغرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي، جو بايدن
واسفرت هذه الاضطرابات غير المسبوقة عن مقتل عدد من الاشخاص واعتقال العشرات ، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 35941
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة