2021-02-08
تبيع النجمة الأمريكية أنجلينا جولي اللوحة الوحيدة التي رسمها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، ونستون تشرشل، في مدينة مراكش بالمغرب خلال الحرب العالمية الثانية، في المزاد بسعر يتوقع أن يبلغ 3.4 مليون دولار.
وذكر موقع "سي إن إن " أن لوحة Tower of the Koutoubia Mosque " اشتراها الممثل براد بيت في عام 2011 من متجر التحف الراقية "M.S. Rau " وأهداها لجولي في ذلك الوقت.
وقام تشرشل برسم اللوحة بعد حضور مؤتمر الدار البيضاء في كانون الثاني من عام 1943، وأهداها إلى الرئيس الأمريكي، فرانكلين روزفلت.
ويتراوح السعر المُقدر للوحة بين مليوني دولار و3.4 مليون دولار، وتعتبر العمل الوحيد المعروف الذي عمل عليه تشرشل بين عامي 1939 و1945.
وقال رئيس قسم الفن البريطاني الحديث في دار "كريستيز " للمزادات، في بيان: "هذا هو العمل الوحيد الذي رسمه تشرشل خلال الحرب، وربما شجعه على ذلك التقدم الأخير الذي أحرزه الحلفاء في ما اعتبره أحد أجمل البلدان التي واجهها ".
وأضاف أن "إهداء العمل إلى روزفلت يؤكد حقيقة أن تشرشل كان يكن احتراماً كبيراً للرئيس الأمريكي، وهو يشير إلى جهودهما المشتركة في إرشاد قوى الحلفاء إلى نتيجة الحرب العالمية الثانية ".
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 97112
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة