2021-02-19
كشف الفنان السوري أيمن رضا أن التسجيل المتداول له عن تعرضه للإساءة عند دخوله إلى لبنان من قبل رجال الأمن اللبنانيين هو تسجيل قديم تمت إعادة نشره مستغرباً انتشاره في هذا التوقيت.
وقال رضا في لقاء تلفزيوني أجرته قناة "سكاي نيوز عربية " أنه حرص على تقديم الإعتذار من شرفاء الشعب اللبناني على تصريح ذكر فيه أن اللبنانيين يسرقون الشعب السوري، وأن موقفه جاء نتيجة موقفين؛ شخصي وآخر إنساني.
وأشار رضا في الجانب الإنساني أنه تألم كثيراً لمشاهد إحراق مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان والتعامل الحكومي مع الحادثة المفتعلة والمدبرة.
ولفت النجم السوري أن اعتذاره لا يشمل أولئك الذي يخرجون كل يوم على شاشات الفضائيات أو وسائل التواصل ويوجهون الانتقادات العنصرية للشعب السوري، مؤكداً على أنه تحدث فقط عن بعض اللبنانيين ولم يعمّم ذلك على جميع اللبنانيين.
وعن تصريحات الفنانة اللبنانية ورد الخال التي قالت فيها أن الدراما اللبنانية سبب شهرة الممثلين السوريين قال رضا أن هذا الموضوع ليس صحيحاً، معتبراً أن الممثلين اللبنانين استفادوا من العمل مع نظرائهم السوريين سيما وأنهم لايملكون معهداً للتمثيل في لبنان.

وكان رضا نشر مقطع فيديو عبر حسابه على فيسبوك اعتذر فيها عن تصريحاته التي اتهم اللبنانيين خلالها بمعاملة السوريين بطريقة غير لائقة، بعدما استشهد بحادثة حصلت معه بالقول "كنت برفقة زوجتي وأولادي على الحدود اللبنانية، فقال لي عنصر الأمن: شو جايين تساووا عنا؟ حلّوا عنا، هلكتونا ".
كما اتهم اللبنايين بسرقة الشعب السوري قائلاً "لما ننزل على بيروت عم يسرقونا، عم يتعاملوا معنا بطريقة مو منيحة، بشكل سيء، حتى بالأسعار وينظرون إلينا نظرة فوقية، مع إنو بالنسبة إلنا كل مصرياتهم التي في البنوك هي من سورية ".
وأضاف رضا في مقابلته "ثلاثة أرباع اللبنانيين سوريين، ولما ينزلوا لبنانيين لعنا عالشام بقشوا كل شي من الأسواق ".
وأثارت تصريحات رضا ردود فعل متباينة وصلت إلى حد مطالبة الإعلامي اللبناني طوني خليفة بفتح تحقيق رسمي معه بسبب تلك التصريحات، فإذا ثبت انه على حق يًحاسب العنصر المسؤول عن هذه الاساءة المفترضة، واذا تبين العكس يطالب أيمن رضا بالاعتذار.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 22044
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة