2021-02-23
أوضح المستشار في السفارة السورية في بيروت، جمال نجيب أنّ "السلطات اللبنانية أصدرت قراراً تضمن فرضت مبلغ 50 دولار كقيمة لفحص PCR، على كل من يعبر عبر الأراضي اللبنانية من مختلف الجنسيات من بينها السورية".

وبيّن المستشار نجيب في تصريح نقله تلفزيون الخبر، أنّ "هذا القرار طبق منذ 7 كانون الأول الماضي"، مبيناً أنّ ذلك "جاء مع بدء التقييدات الأخيرة التي فرضتها السلطات اللبنانية المعنية بسبب انتشار وباء الكورونا".

وبيّن المستشار نجيب أنّ "السلطات اللبنانية المعنية قامت بفرض إجراء فحص PCR على جميع المسافرين من وإلى دول العالم عبر مطار بيروت وليس فقط الجنسيات السورية"، معتبراً أن "مثل هكذا قرار هو عادي ولا يوجد له أيّة أبعاد أخرى".

وأكّد المستشار نجيب أنّ "التعاون والتنسيق من قبل السلطات اللبنانية مع السفارة هو على مستوى عالٍ وهناك تسهيلات كبيرة للدخول والخروج من وإلى مطار بيروت".

ولفت المستشار إلى أنّ "السلطات اللبنانية عندما فرضت مسبقاً حظر يومين على كل جنسيات العالم في فنادق بيروت، تم إعفاء السوري منه فقط".

وأشار المستشار نجيب إلى أنّ "ظروف انتشار الوباء فرضت إجراءات احترازية طبقتها كل دول العالم والتي سيتم إلغائها بالتأكيد ريثما يتم الإنتهاء من هذه الموجة لتعود الأمور إلى طبيعتها".

وحول وضع الحدود والعبور بين البلدين، أوضح المستشار نجيب أنّ "السفر بين سوريا ولبنان هو متاح فقط لمن يرغبون بالسفر عبر مطار بيروت إلى دولٍ أخرى بشرط أن يكونوا حاصلين على حجوزات مسبقة تكون بحوزتهم".

وفيما يتعلق بحالات السفر للسياحة او التجارة والزيارات وغيرها، أكّد نجيب أنّ "القيود بمنع السفر لا تزال مفروضة ولا يوجد أي تعديل عليها حالياً".

وفي 13 كانون الثاني الماضي، أعلنت السلطات اللبنانية عن إجراءات وشروط جديدة للوافدين إليها وذلك في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

عدد المشاهدات: 46467
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة