2021-02-23
استعاد ليل توازنه وصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما عاد إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه لوريان 4-1 الأحد، فيما سقط حامل اللقب باريس سان جرمان على أرضه امام موناكو صفر-2 وفشل في تضييق الخناق على المتصدر ضمن منافسات المرحلة 26.
ورفع ليل رصيده في الصدارة إلى 58 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن وصيفه ليون الذي كان تصدر موقتا بفوزه على مضيفه بريست 3-2 الجمعة وأربع عن سان جرمان الثالث.
وعوض ليل خسارته الأوروبية أمام أياكس أمستردام 1-2 في المسابقة الأوروبية الأعرق، بفوزه السابع في مبارياته الثماني الاخيرة في الـ "ليغ1 " مقابل تعادل واحد، علما أن خسارته الأخيرة تعود إلى المرحلة 18 أمام أنجيه 1-2.
وحقق ليل فوزه السابع تواليا خارج أرضه في الدوري وذلك للمرة الأولى في تاريخه، كما أوقف زحف لوريان الذي تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الـ 18، بعدما كسب 11 نقطة من اصل 15 ممكنة في مبارياته الخمس الأخيرة.
وعلى ملعب "بارك دي برانس "، ألحق موناكو الهزيمة السادسة بباريس سان جرمان هذا الموسم في الدوري بفوزه عليه بهدفين نظيفين، كما بات أول فريق يفوز على حامل اللقب ذهابا وإياباً منذ حوالي 10 أعوام.
ورفع موناكو رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع متأخراً بفارق نقطتين عن سان جرمان، كما دخل في سباق الصراع على اللقب المحلي بتضييقه الخناق على ليل وليون.
وحافظ نادي الإمارة على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الـ 11 الاخيرة في الـ "ليغ1 " (9 انتصارات مقابل تعادلين)، وهي أفضل سلسلة مستمرة في الدوري، والأفضل في تاريخ النادي منذ السلسلة التي امتدت بين كانون الأول ونيسان 2017 (17).
كما أوقف سلسلة من 6 انتصارات تواليا لنادي العاصمة على ارضه في الدوري، وهي السلسلة الأطول منذ آب 2018 - آذار 2019 (15). أما الخسارة الأخيرة، قبل هذه الأمسية، لسان جرمان في "بارك دي برانس " فتعود إلى كانون الأول 2020 أمام ليون بنتيجة صفر-1.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 37982
سوريا اكسبو - Syria Expo



إقرأ أيضا أخبار ذات صلة