2021-02-24
اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات على مسؤولين روس على خلفية قمع المعارض الأبرز للكرملين أليكسي نافالني وأنصاره.
وذكرت وكالات انباء انه سيتم معاقبة المتورطين في سجن المعارض البارز والتي تتضمن تجميد أصول أو حظر سفر.
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، خلال مؤتمر صحفي، الاثنين، عقب اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، انه تم التوصل لاتفاق سياسي لفرض عقوبات على أشخاص مسؤولين عن اعتقال المعارض الروسي وملاحقته.
وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، طالب نظراءه في الاتحاد الأوروبي بإعطاء الضوء الأخضر لفرض عقوبات على المسؤولين الروس، المتورطين في سجن المعارض الروسي أليكسي نافالني وقمع انصاره.
وتتصاعد حدة التوتر بين روسيا وأوروبا، بسبب رفض موسكو دعوات الاتحاد الأوروبي لـ الإفراج الفوري وغير المشروط عن المعارض أليكسي نافالني، وكذلك إلى إجراء تحقيق كامل ونزيه في محاولة اغتياله.
وكانت موسكو طردت دبلوماسيين أوروبيين ، اتهمتهم بالمشاركة في التظاهرات التي شهدتها مناطق متفرقة بالبلاد، استجابة لدعوة نافالني الذي احتجزته السلطات الروسية عقب عودته من المانيا حيث كان يتلقى العلاج بعد واقعة تسميمه.
وينفي الرئيس الروسي الاتهامات التي وجهها نافالني بإصدار أوامر مباشرة بمحاولة اغتياله بالسم.
وأثارت عودة المعارض الروسي إلى بلاده في كانون الثاني الماضي، واعتقاله الفوري، احتجاجات واسعة في جميع أنحاء البلاد من قبل انصاره.
واصدرت محكمة روسية، في 2 شباط الجاري، حكماَ بسجن المعارض نافالني، 3 سنوات ونصف، بتهمة "انتهاك شروط الرقابة القضائية " المفروضة عليه
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 18133
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة