2021-02-27
اعلنت الاستخبارات الوطنية الأمريكية في تقرير يرجح ان يكون ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وافق شخصيا على اغتيال الصحفي جمال خاشقجي عام 2018.
وجاء في التقرير: "وفقا لتقديراتنا، وافق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على عملية في اسطنبول بتركيا لاعتقال أو قتل الصحفي جمال خاشقجي ". وأشار التقرير إلى أن ولي العهد السعودي اعتبر خاشقجي تهديداً للمملكة ووافق على إجراءات من شأنها إسكاته.
بالمقابل ردت الحكومة السعودية على التقرير الأمريكي، بالقول إنها ترفضه "رفضا قاطعا "، وقالت الخارجية السعودية: "نرفض رفضا قاطعا ما ورد في تقرير الكونغرس بشأن مقتل المواطن جمال خاشقجي ".
واعتبرت أن التقرير "تضمن استنتاجات غير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها "، مؤكدة استنكار السعودية لجريمة مقتل خاشقجي.
وكانت الإدارة الأمريكية الجديدة وصفت اوائل الشهر الجاري قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بانها "جريمة مروعة " معلنة انها ستقدم التقرير الاستخباراتي حول هذه القضية.
يشار الى ان خاشقجي المقيم في الولايات المتحدة منذ 2017 والمعروف بانتقاداته للقيادة السعودية، قتل يوم 2 تشرين الاول عام 2018 داخل قنصلية بلاده في اسطنبول التركية على يد فريق اغتيال سعودي خاص، فيما لم يتم حتى الآن العثور على جثته.


سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 83393
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة